اعلان

محافظة القاهرة تشن حملات مكبرة للقضاء على المخالفات ( صور)

كتب : نهى نجم

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، حملات مكبرة للقضاء على المخالفات، يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتفعيل غرف عمليات الاحياء وربطها بغرفة العمليات المركزية والمراقبة الدورية لعدم السماح بأي أعمال مخالفات بنائية واستغلال البعض أجازات العيد لاقامة مخالفات بنائية والتصدي للمخالفة في المهد قبل ارتكاب المخالفة والتعامل مع المخالفين بالقانون.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على أن الحملات مستمرة على مدار 24 ساعة حتى يتم التخلص نهائيًا من جميع الإشغالات المتواجدة بالشارع القاهري وتطهيره من المخالفات.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية لحي البساتين برئاسة اللواء محمود ضياء، عدة حملات أسفرت عن إيقاف أعمال مباني مخالفة بالجراج بالقطعة 2 س 64 الشطر العاشر زهراء المعادي وابلاغ مهندس المنطقة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم إيقاف أعمال مباني مخالفة بشارع المأذون من شارع غرب السكة الحديد تم إبلاغ مهندس المنطقة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم إيقاف أعمال مباني مخالفة بشارع المرصفاوي، وتم فك شدة خشبية لأعمدة الدور الثالث بعد الأرضي وتم إبلاغ مهندس المنطقة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

كما قامت الجهات التنفيذية بحي حلوان برئاسة اللواء محمد عبد الحميد فى اطار تعليمات محافظ القاهرة للرفع الاشغالات المخالفة ومحاربة المخالفات في الشارع القاهري تم عمل حملة تم خلالها رفع الاشغالات بميدان محطة حلوان والشوارع المحيطة بها وتم وضع المضبوطات بمخزن الحي.

في اطار تعليمات محافظ القاهرة لجميع الأحياء بعدم السماح بوجود أي مخالفة في شارع القاهري وخصيصًا لإستغلال البعض أيام الأجازات للقيام بأعمال مخالفات بنائية أن يتم عمل متابعة يومية على أي مخافلة وإزالتها في المهد، قام حي المرج بإيقاف أعمال مبانى مخالفة بشارع مصطفى مراد من ش جمال عبد الناصر من الصرف الصحي المرج الجديدة ,وتم مصادرة الخلاطة وإيداعها مخازن الحى بمعرفة إدارة الاشغالات وادارة المبانى بالحى وفي ذات السياق قامت أجهزة حي النزهة بعدة حملات للتصدي للمخالفات البنائية .اثناء المرور بمنطقة السندباد بشارع مصر للطيران بالنزهة تلاحظ وجود حفار يشرع فى اعمال الحفر بالسندباد بالمخالفة للاجراءات المتخذة حيالها، تم ايقاف الاعمال والتحفظ على الحفار وتحرير محضر ايقاف اعمال وجارى اتخاذ مايلزم من اجراءات حيال الواقعة.

وبناءًا على شكوى أحد المواطنين أثناء الحملة من وجود استمرار أعمال هدم وتكسير بالعقار 134 شارع الميرغنى مصر الجديدة، وعلى الرغم من صدور قرار بإيقاف الأعمال وغلق الشقتين الجاري بهم الأعمال مع وجود شدة معدنية على العقار بالكامل وعلية تم التوجة لمكان الشكوى وتبين صحتها وتم على الفور اعادة ايقاف الاعمال واعادة غلق الشقة بالدور الارضى والشقة بالدور الثانى وكذا تم رفع جميع الشدادت المعدنية من العقار والتحفظ عليها وكان ذلك وسط اجواء من الارتياح والتقدير من سكان العقار المتضررين من اعمال التخريب المتعمد للحوائط ومواسير الصرف لاجبارهم على وضع معين لصاحب الشأن المخالف.وتم التنبية بعمل محضر استئناف للاعمال والعرض على النيابة العامة.

وقامت الأجهزة التنفيذية، بحي السلام أول، حي عين شمس، حي المطرية، حي المرج، بعدة حملات متتالية أسفرت علي 443 محضر و404 حالة ازالة ادارية و16 محضر بيئة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً