اعلان

السعودية: 2.5 مليون حاج وقفوا على صعيد عرفات

صعيد عرفات
كتب : وكالات

ألقى الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة كلمة خلال حفل الاستقبال الذي أقامه خادم الحرمين رفع خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ولحجاج بيت الله الحرام وللعالم أجمع بعيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الجميع باليمن والخير والبركات.

وقال " لقد وقف أكثر من المليونين ونصف المليون حاج على صعيد عرفات، جاءوا من شتى بقاع الأرض من أكثر من (130) دولة ويحملون أكثر من (170) جنسية بألوان وأعراق ولغات متعددة، ثلثهم من كبار السن وتزيد أعمارهم عن السبعين عاماً ونصفهم من النساء، وكان تجمعهم ووقوفهم أبلغ تعبير وتجسيد للتعاليم الإسلامية السامية وتعميق للقيم الإنسانية المسالمة.

وأضاف: وقد حفتهم عناية الله ثم رعايتكم الكريمة، وحسن ضيافة شعب المملكة الذي يتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وخدمة الحجيج دون توان عن بذل الغالي والنفيس من أجل ضيوف الرحمن، مواصلين العمل على توفير أقصى سبل الراحة لتيسير أداء الحج والعمرة لضيوف الرحمن الذي جاءوا من مشارق الأرض ومغاربها.

وأوضح وزير الحج والعمرة أن توجيهات خادم الحرمين الشريف بالتخفيف على المسلمين وذلك بمنح وإصدار التأشيرات للحجاج والمعتمرين إلكترونياً دون الحاجة لهم لمراجعة سفارات المملكة في الخارج، والاستمرار والتوسع في تطبيق مبادرة "طريق مكة " التي يتم فيها إنهاء إجراءات الجوازات والجمارك والصحة وجميع متطلبات دخول الحجاج للمملكة في مطارات بلدانهم ليتم استقبالهم والاحتفاء بهم في منافذ دخول المملكة وكأنهم قادمون على رحلات داخلية.

وأكد بنتن على حرص خادم الحرمين الشريفين على تسخير أفضل وسائل النقل وتوفير المرونة والأمان لتنقلات ضيوف الرحمن، ومن ذلك تدشينه - قطار الحرمين والسفر عليه لتجربته شخصياً إلى المدينة المنورة.

وأكد أن التاريخ سيذكر بكل العرفان وسيشهد العالم بدور خادم الحرمين الشريفين الرائد في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين والاهتمام بشؤونهم ومد يد العون لهم وإتاحة المزيد من الفرص للمسلمين لأداء فريضة الحج والإستضافة الكريمة آلاف الحجاج من مختلف البلدان الإسلامية ومن إخواننا في فلسطين ونيوزلندا وغيرهم من مسلمي أفريقيا والعالم أجمع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟