اعلان

لوتس تطلق الموديل الجديد من أيقونتها Evora GT

صورة ارشيفية
كتب :

كشفت شركة لوتس النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها Evora GT، الذي يعتمد على محرك بقوة 422 حصان والعديد من مكونات ألياف الكربون على جسم السيارة وفي المقصورة الداخلية.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها الجديدة تعتمد على سواعد محرك بنزين مع شاحن كمبريسور مكون من ست أسطوانات على شكل حرف V سعة 5ر3 لتر، ويولد هذا المحرك قوة 422 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 430 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات.

ولا يوجد اختلاف في قيم السرعة القصوى والتسارع بالنسبة لموديلي السيارة ثنائي أو رباعي المقاعد 2+2؛ حيث تصل السيارة التي تزن 1403 كجم من الثبات إلى 96 كلم/س في 8ر3 ثانية، كما تصل إلى السرعة القصوى 303 كلم/س.

ومن الناحية التصميمية تتميز السيارة بملامح رياضية شرسة مع العديد من مكونات مصنوعة من ألياف الكربون لتقليل الوزن وتحسين الخصائص الأيروديناميكية، وتزدان السيارة بمئزر أمامي مع شفة اسبويلر وخياشم تهوية في الرفارف الأمامية، مع كسوة العتبات الجانبية والناشر الخلفي.

وتهيمن الملامح الرياضية أيضا على المقصوة الداخلية ومنها المقاعد الرياضية مع فرش ألكانترا باللون الأسود مع خيوط حياكة متباينة الألوان ومقود المغنسيوم، فضلا عن أسطح مكسوة بألياف الكربون وشاشة قياس 7 بوصة لنظام الملتيمديا والملاحة وكاميرا الرجوع للخلف، ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 96 ألف و950 دولار تقريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة