تعرف على أشهر 5 سيارات سباق في العالم

سارة صقر مي طارق

11:17 ص

الثلاثاء 13/أغسطس/2019

تعرف على أشهر 5 سيارات سباق في العالم
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

تعد سباقات السيارات من أكثر الرياضات التي تجذب الجماهير، والتي يتم التنظيم لها في مواسم عديدة، وبالطبع تأتي الأعياد من أبرز المواسم التي تقام فيها سباقات السيارات .

وترصد "اهل مصر" أشهر عشر سيارات سباق على مستوى العالم :

اقرأ أيضا .. توفر مليارات الجنيهات.. خطة متكاملة من "الاتصالات" لتطوير التوقيع الإلكتروني

1 - سوبركار
سوبركار وتترجم إلى سيارة خارقة، هي سيارة رياضية أو سياحية باهظة الثمن وعالية الأداء، عادة ما تسوق شركات صناعة السيارات عدد محدود من سيارات السوبركار ويكون ثمنها باهظا إلى باهظ جدا في بعض الاحيان وتحمل السيارة مواد تصنيع عالية الجودة ولها أداء منقطع النظير من حيث قوة المحرك وعدد الأحصنة ونظام الثبات والدفع ومبدل السرعة.



2- أكورا تي إل إكس جي تي

تمتلك أكورا تاريخا طويلا في سلسلة سباقات التحدي العالمي وذلك مع السلسلة الجديدة متوسطة الحجم تي إل إكس ويعني ذلك أن سيارة السباق الجديدة بالكامل يجب أن تحل المركز الرابع. مدعومة بتربو مزدوج “في6″ لتشغيل جميع العجلات الأربع وتستعد الـ"تي إل إكس جي تي" للدخول إلى أعلى مستوى لتشتبك مع الفيراري والبورش هذا العام.


3- مازدا سكاي أكتيف دي


أحدث نموذج لمازدا من سيارات السباق تحضر نفسها لمعركة تيودور بطولة السيارات الرياضية المتحدة الجديدة من فئة "لمب2" مدعم بأكثر من 450 حصان عبر محرك ديزل ذي أربع أسطوانات تربو، وسباقات السيارات الجديدة تحمل أكثر من بضع تصميمات من 787بي الأسطورية.



4 - ماكلارين 600LT سبايدر 2020

هي أول سيارة قامت شركة ماكلارين – Mclaren البريطانية بالكشف عنها خلال عام 2019 ، لتكون سيارة كشف رياضية خارقة تنضم إلى أسطول سيارات ماكلارين .

تعتبر سيارة ماكلارين 600LT سبايدر 2020 النسخة ذات السقف المكشوف من شقيقتها سيارة ماكلارين 600 ال تي – Mclaren 600LT كوبيه.

تعد سيارة ماكلارين 600LT بديلةً لسيارة ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S ، ولكن طراز 600LT حصل على 23% من الأجزاء الجديدة وتميز أيضاً بخفة الوزن بفضل استخدام الكاربون فايبر بشكل أكبر ، كما تم زيادة طول هذه السيارة مقارنة مع ماكلارين 570S .


5 - شيفروليه كورفيت سي7أر

تمتلك شيفروليه إلى حد كبير طريقتها في مختلف طبقات الجي تي منذ عقد من الآن. وعلى أمل أن تكمل هذا المشوار من سيارات السباق الرائعة جي تي، تم تقديم سيارة السباق الجديدة بالكامل كورفيت سي7أر. فهي تبدو شرسة كالسيارة المطورة منها كوفرت زي06 2015 الجديدة.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة