شبيه " جورج بوش" يثير الجدل بين الحجاج ويكشف سر دخوله للإسلام

ندى محسن النحاس

12:34 م

الثلاثاء 13/أغسطس/2019

شبيه  جورج بوش يثير الجدل بين الحجاج ويكشف سر دخوله للإسلام
جورج سبوزر شبيه "جورج بوش الاب" وزوجته الماليزية
حجم الخط A- A+

يبدو أن نظرية ال40 شبيها لا تمزح، حيث لفت نظر الحجاج هذا العام رجلا يشبه إلى حد كبير الرئيس الأمريكي الراحل "جورج بوش الأب"، حيث تسبب هذا في شهرته بين الحجاج.
حيث تناقلت الصحف عن مدى التشابه بينه وبين "جورج بوش" حيث ذكرت صحيفة "أنحاء" السعودية مدى التشابه بين الحاج "جورج سبوزر" أمريكي الجنسية، والذي يقوم بأداء فريضة الحج لأول مرة في حياته في هذا العام وبين الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش، كما ذكرت أن هناك من ضمن الحجاج ظنوا أنه جورج بوش، مما تسبب في جدل بين الحجاج.

جورج سبوزر
أوضح الحاج الأمريكي الأصل الذي أنحدر من ولاية أوريغون، بأنه معتادا على تشبيهه بالرئيس الأمريكي الراحل "جورج بوش" كما أن أسرته تشبهه أيضا بهذا، لذا فمن الطبيعي أن يشبهه الباقي بهذا، كما ذكر انه سمع بعضا من الحجاج يستفسرون من بعضهم ما إذا كان هو جورج بوش الأب أم لا.


كما وضح البروفيسور جورج سبوزر الذي يبلغ من العمر 87 عاما أنه لا يجد أي حرج من سماع أسئلة حول ما إن كان هو بوش أو من ضمن عائلته؟ حيث أنه يسمعها بشكل مستمر في العائلة أيضا، وهذا طبيعي أن يوقفوه بعض الحجاج ليسألوه عن هذا.

أسلام جورج سبوزر
دخل الإسلام بفضل زوجته الماليزية شريفة سهاربي، حيث التقيا في مكان عملهما معا في ورش عمل بأمريكا وماليزيا، حيث ما جذبه لها حسن تعاملها وأخلاقها والتزامها، كما جذبه ذلك للتعرف أكثر على الدين الإسلامي ويؤمن به، لذا قرر أن يسلم ويتزوج منها.

تخصص جورج سبوزر
يعمل جورج سبوزر أستاذ في علم الاجتماع بجامعة مونتانا بأمريكا، كما أكد جورج سبوزر أنه تخصص في البداية في علم الاجتماع وذلك ليحرص على التعرف على المجتمعات المختلفة وبشكل خاص الإسلامي منها.
وذكر جون في حواره” أعرف مدى العلاقة المهمة والإستراتيجية بين السعودية وأميركا حتى على المستوى الاجتماعي، فالمصالح المادية سواء فيما يتعلق بتصدير واستيراد الطاقة أو العلوم بين الطرفين من شأنها أن تؤثر في بناء المجتمعين ونحن نعرف كثيراً من السعوديين الذين نهضوا بوطنهم من خلال تبادل الثقافة العلمية لأميركا، وهنالك عدد لا بأس به من الأميركيين الذين عملوا في السعودية، لاسيما في مجال الطاقة”.

موضوعات متعلقة