هرب بها عن مصر.. مصير طائرة حسين سالم الخاصة

ندى محسن النحاس

02:48 م

الثلاثاء 13/أغسطس/2019

هرب بها عن مصر.. مصير طائرة حسين سالم الخاصة
طائرة حسين سالم الخاصة
حجم الخط A- A+

توفى رجل الأعمال حسين سالم اليوم وذلك بسبب تعرضه لأزمة صحية في إسبانيا، حيث اشتهر حسين سالم بإمبراطور الغاز، كما أنه كان مقربًا من الرئيس الأسبق حسني مبارك.

طائرة حسين سالم الخاصة

ظهرت الرفاهية في حياة الإمبراطور حسين سالم حسبما سجلها التقرير السري في امتلاكه طائرة خاصة تحمل تسجيل حروف GEDHY طراز F2000، إنجليزية ومقرها بمدينة بروكسل بدولة بلجيكا، وتقوم على خدمتها بجمهورية مصر العربية شركة لخدمات الطيران، واللافت أن تلك الطائرة هي نفسها التي استغلها حسين سالم في الهروب من مصر بعد 25 يناير، فحسب سجلات الطيران، فقد غادر سالم سماء شرم الشيخ يوم 29 يناير متوجها إلى دولة رومانيا.

اقرأ أيضا: أسرار غامضة في حياة حسين سالم.. اعتبرت إسرائيل القبض عليه ضربة قاسمة لجهاز مخابراتها

هرب بها ثم تنازل عنها

كما ذكر في عام 2016 بعد أن تم التصالح مع الحكومة المصرية والتسوية مع جهاز الكسب الغير مشروع، للتصالح مع القضايا التي كان متهما بها في مقابل التنازل عن 78% من إجمالي ثروته، كما قام بالتنازل من عدد من الأصول التي يمتلكها داخل مصر، كما ذكر هذا في مكالمة هاتفية قصيرة مع وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"من اسبانيا الذي يذاع على قناة دريم.

كما أكد أنه تنازل في إطار التسوية عن طائرة خاصة، مشيرًا إلى أنها تقدر بقيمة 100 مليون جنيه.

وتردد أن حسين سالم سدد مبلغ 4 مليار و280 مليون جنيه إلى خزينة الدولة بناء على التسوية، من خلال قيامه بتحرير توكيل رسمي إلى محاميه الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق السابق، يمكنه من التنازل عن الأصول التي يمتلكها رجل الأعمال في مصر.

موضوعات متعلقة