اعلان

صحيفة إسرائيلية تنعي حسين سالم : بنى مسجد بـ2 مليون جنيه في أقل من شهرين

كتب : سها صلاح

توفي رجل الأعمال المصري حسين سالم مساء الاثنين 12 أغسطس في مدريد، إسبانيا، عن عمر 85 عامًا، وأخبر مصدر مقرب من العائلة في تصريح لصحيفة "جيرواليزم بوست" الإسرائيلية أن سالم توفي بعد صراع طويل مع المرض في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقالت الصحيفة أن سالم طلب أن يدفن بجانب حفيده في إسبانيا، وسيتم تحديد موعد الجنازة في وقت لاحق في القاهرة.

وعرف عن سالم علاقته القوية بالرئيس السابق حسني مبارك وتعامله المباشر مع رجال أعمال إسرائيليين، حيث عقد اتفاقا مع السلطات القضائية المصرية قبل ثلاثة أعوام، أسقطت بموجبه الأحكام القضائية الصادرة ضده، مقابل تنازله عن نحو خمسة مليارات جنيه مصري (250 مليون جنيه استراليني)، وانتقال ملكية بعض الأصول والعقارات التي يمتلكها داخل مصر إلى الحكومة المصرية.

اقرأ أيضاً.. وفاة حسين سالم.. 7 قضايا اتهم فيها إمبراطور الغاز حصل على براءة فى 6 منها

واتهم سالم في قضايا فساد عقب ثورة 25 يناير أبرزها تصدير الغاز لإسرائيل بسعر أقل من السعر العالمي وتخصيص مساحات شاسعة من الأراضي له بالمخالفة للقانون بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، وفقاً للصحيفة.

وقد أخبرت أسرته العاملين في الشركات الخاصة بالوفاة، ونعاه عدد من العاملين بالسياحة بشرم الشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان حسين سالم قد أمر اثناء تواجده في مصر ببناء قصر كبير على أطراف منتجع " موفنبيك جولى فيل" على أحدث الأساليب العالمية، كما أمر أيضاً ببناء مسجد بلغت تكلفته حوالي 2 مليون جنيه خلال أقل من شهرين.

وألقي القبض على رجل الأعمال الذي يحمل أيضًا الجنسية الإسبانية بموجب مذكرة دولية عام 2011 في إسبانيا التي فر إليها بعد الانتفاضة الشعبية في 25 يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً