اعلان
اعلان

بسبب التحرش..القومي للمرأة يتلقى ٣ شكاوى في ثاني أيام عيد الأضحى

المجلس القومى للمرأة

أعلن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة عن تلقيه خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك عبر الخط المختصر 15115، ثلاثة شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، بالاضافة إلى شكوى اغتصاب، وأخرى ضرب وعنف أسري، وشكوى منع من الميراث، وذلك بمحافظات كفر الشيخ والغربية والمنوفية والإسكندرية .

وأوضحت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنوفية جاءت من والد فتاتين تقدم بشكوى تفيد تعرض بناته للتحرش بهما أمام كافتيريا وتحريره محضر بواقعة التحرش ببناته في قسم الشرطة وأفاده المكتب بمتابعة المحضر أمام النيابة العامة لحين تحديد جلسة أمام المحكمة.

اقرأ أيضاً.. القومى للمرأة يتلقى 3 شكاوى تحرش فى أول أيام عيد الأضحى

أما في محافظة الإسكندرية تلقى المكتب شكوى من فتاة تعرضت لإرسال رسائل نصية ورسائل عبر الواتس آب بصور وكلام مخل، وتم إفادتها بالتقدم بشكوى لمباحث الإنترنت وسوف يتابع المكتب معها لحين تحريك دعوى جنائية ضد صاحب الهاتف، والتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمديرية .

وفي محافظة الغربية جاءت الشكوى من فتاة تعرضت لسرقة الصفحة الشخصية الخاصة بها من خطيبها السابق ونشر صور خاصة لها، وإرسال صورها الخاصة التي حصل عليها بطرق غير مشروعة على الواتس آب الخاص بها وتهديده لها بنشرها على الفيس بوك، وقامت الشاكية بتحرير محضر فى مباحث الاتصالات وتم إحالته إلى النيابة، وتم إفادتها بمتابعة المكتب للمحضر أمام النيابة العامة، وطلب إجراء تتبع للهاتف الذي يتم إرسال الرسائل منه لتحريك الدعوى الجنائية ضد هذا الشخص وأن تتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في محافظتها.

كما أشارت أمل عبد المنعم أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ أحكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.

وأكدت "عبد المنعم" أن مكتب شكاوى المرأة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعيين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115 ويتم المتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وقطاع إدارة الأزمات والكوارث به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً