حسين سالم قبل وفاته: أنا عليا ديون.. وأمتلك 147 مليون فقط

ads

06:54 م

الثلاثاء 13/أغسطس/2019

حسين سالم قبل وفاته: أنا عليا ديون.. وأمتلك 147 مليون فقط
رجل الأعمال حسين سالم
حجم الخط A- A+

قال رجل الأعمال حسين سالم فى آخر حوار له قبل وفاته إنه كان يتوقع أن تتم إجراءات التسوية بسرعة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو وسقوط حكم الإخوان، إلًا أن هناك إجراءات أبطأت من إجراءات التصالح مع الدولة، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق القانون على الجميع.

وفاة حسين سالم
وأضاف حسين سالم فى حواره مع عمرو أديب أنه لم يمتلك أى حسابات فى دول أوروبا ولو ظهر أى أموال غير معلن للحكومة عليها أن تصادرها فورًا، مؤكدًا أنه يمتلك 147 مليون جنيه بعد التصالح وفي جزء منهم عليه ديون".

وفاة حسين سالم
وتابع حسين سالم أنه لم يحصل على أى منصب سياسي في مصر لافتًا إلى مصر زي الفل وهتبقى عظمة لو أقدر أدي عنيا لمصر هديها، أنا بصحى الصبح أروح للدكاترة وأرجع البيت".

أسرار غامضة في حياة حسين سالم.. اعتبرت إسرائيل القبض عليه ضربة قاسمة لجهاز مخابراتها


ولفت إلى أن إيرادات الفنادق فى خليج نعمة لا يحصل عليها وأن هدفه فى الأوقات حاليًا دفع رواتب العاملين فقط، مؤكدًا بأنه لا ينوى كتابة مذكراته لكونه لا يعلم أسرار خاصة ولكونه ليس رجلًا سياسيًا.



ويعتبر حسين سالم رئيس مجلس الإدارة لشركات HKS وهي شركة ضيافة تقوم بتشغيل المنتجع في شرم الشيخ.

ويُصنف حسين سالم بأنه أحد أكثر رجال الأعمال شهرة وقوة في فترة الثمناينات والتسعينات، حيث أنشأ العديد من المنتجعات السياحية منذ الثمانينات، كما أنه شريك في ملكية شركة غاز شرق المتوسط المصرية (EMG).

وصف حسين سالم في عهد مبارك بأنه "واحد من أكثر رجال الأعمال سرية في مصر"، كما وصف بإمبراطور الأعمال، وكان من أقرب المقربين لمبارك.

وعرف عن حسين سالم أيضا أنه الأب الروحي لمدينة شرم الشيخ حيث أنه أول من استثمر فيها منذ عام 1982، وهو يعتبر مالك خليج نعمة بالكامل، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدة منتجعات منها منتجع "موفنبيك جولى فيل"، في مدينة شرم الشيخ أكبر المنتجعات السياحية في هذه المنطقة. أمر حسين سالم ببناء قصر كبير على أطراف المنتجع على أحدث الأساليب العالمية وأهداه للرئيس السابق. كما أمر أيضاً ببناء مسجد بلغت تكلفته حوالي 2 مليون جنيه خلال أقل من شهرين، عندما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في المنتجع الشهير.

موضوعات متعلقة