10 طرق للحفاظ على الأظافر ومنع تقصفها

ads

10:05 م

الثلاثاء 13/أغسطس/2019

10 طرق للحفاظ على الأظافر ومنع تقصفها
حجم الخط A- A+

تعتنى العديد من السيدات بأظافرهم ويبذلن جهدًا كبيرًا لمنع تقصفها، وتبحث دائمًا عن حلول لها حتى تحصل على أظافر قوية وجذابة.

وغالبًا ما تحدث هذه المشكلة بسبب نقص في التغذية، أو اضطراب طبّي، أو سوء عناية في الأظافر وغيرها، لذا لابدّ من معرفة الأسباب وطرق العلاج والوقاية بشكل موسّع.

أفضل طرق للحفاظ على الأظافر ومنع تقصفها، فضلًا عن منحها قوة وحيوية.

البسي دائما قفازين من المطاط عند غسل الأطباق، يعتبر نقع الأظافر في الماء العدو رقم واحد للأظافر

تلبس العارضات اللواتي يقمن بالاعلانات التي تركز على اليدين قفازات للقيام بشتى الأعمال المنزلية وللعناية بالحديقة. لأن المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف مضرة باليدين والأظافر. والعمل في الحديقة يتلف الأظافر ويكسرها.

اختاري مزيلاً للطلاء خال من الأسيتون، لأنه يجفف الأظافر فتصبح أكثر عرضة للتكسر. وتجدين هذا النوع من مزيلات الطلاء في معظم مجموعات الأصناف الخاصة بالعناية باليدين.

لا تستعملي أظافرك كأدوات. فحتى أسلم الأظافر وأقواها لا تقاوم طويلا عند استعمالها كرافعات أو مكاشط . لا تبخلي بدقيقة أو دقيقتين لايجاد الاداة المناسبة للعمل الذي تقومين به بدلا من تعريض أظافرك لخطر الانكسار.

انقعي أظافرك النظيفة في وعاء صغير يحتوي على زيت الزيتون. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحي الزيت الباقي على الأصابع بقطعة قطن.

تضم معظم المجموعات الجيدة للعناية بالأظافر دهونا مقوية للأظافر تساعد في الحول دون تكسر الأظافر الضعيفة وتشققها. ضعي هذه الدهون قبل طلاء الأساس.

استعملي الجهة الناعمة من مصقل الأظافر لتنشيط دوران الدم في حول الظفر.

ضعي كريم اليدين، فهو يساعد في الحفاظ على نسبة مرتفعة من المواد الدهنية في أظافرك. لا تنسي أن تفركي كل ظفر على حدة ببعض الكريم.

مرة في الأسبوع، ضعي طبقة من كريم اليدين المركز قبل النوم. ثم البسي قفازين من القطن الأبيض. ويسمح ذلك للكريم بالنفاذ الى الجلد والأظافر ويزيد من قوتها.

أبقي أظافرك قصيرة الى حد ما فيقل خطر انكسارها.

موضوعات متعلقة