لأول مرة في التاريخ.. حكمة فرنسية تدير مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم

01:41 ص

الأربعاء 14/أغسطس/2019

لأول مرة في التاريخ.. حكمة فرنسية تدير مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم
ستيفاني فرابار
حجم الخط A- A+

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حكم مباراة فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ضد نظيره تشيلسي الإنجليزي، لتكون أول مباراة تجمع بين فريقين إنجليزيين في نهائ السوبر الأوروبي، وستقام المباراة اليوم على ملعب فودافون أرينا، بالعاصمة التركية أسطنبول، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وتدير الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار مبارة ليفربول وتشيلسي لتكون أول سيدة في التاريخ تدير مباراة في بطولة قارية للرجال، وفي النقاط التالية نذكر أهم المحطات في الحياة العملية لفرابار:

1- يبلغ عمر ستيفاني فرابار 35 عامًا وحصلت عام 2011 على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

2- ستيفاني فرابار حكمت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا التي أقيمت في فرنسا الصيف الحالي، كما حظيت بشرف إدارة مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا وإنجلترا، بالإضافة إلى نهائي كأس أمم أوروبا عام 2012 للسيدات تحت 19 عاما التي أقيمت في فرنسا.

3- ستيفاني فرابار بدأت مشوارها في عالم التحكيم كحكم مساعد حتى عام 2007 قبل أن تصبح حكم ساحة حتى حصولها على الشارة الدولية عام 2011.

4- الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار هى أول سيدة فى التاريخ تدير مباراة كرة قدم للرجال في الدوري الفرنسي، بعدما سبق أن عينها الاتحاد الفرنسى لكرة القدم لإدارة مباراة ستراسبورج وأميان ضمن منافسات الجولة الـ 34 بالموسم المنقضي.

5- الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار هى ثاني سيدة فى التاريخ تدير مباراة بالدرجة الممتازة للرجال فى دوريات أوروبا، بعد الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس.

موضوعات متعلقة