اعلان
اعلان

"دومتي" تعلن عن حجم أرباحها في الربع الثاني من العام وتعتزم إنشاء خط إنتاج جديد

شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي
كتب : سارة صقر

حققت شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي أرباحا في الربع الثاني لعام 2019 قدرها 37.5 مليون جنيه ، بعد أن حققت مبيعات قدرها 646.8 مليون جنيه.

وحافظت مبيعات الأجبان في دومتي على نموها بالسوق المحلي بكافة القطاعات مثل الأجبان طويله الأجل(التتراباك)، الأجبان الفريش، الكريمي والموتزاريلا بالمقارنة بالربع الثاني للعام الماضي عدا الأجبان طويله الأجل (التتراباك) بقطاع التوريدات الحكومية حيث انخفضت مبيعات الشركه لهذا القطاع بنسبه 22% مما أثر سلباعلي إجمالي نمو المبيعات بالمقارنه بالربع الثاني من عام 2018.

اقرأ أيضا جمارك مطار شرم الشيخ تمنع تهريب أدوية ومكملات غذائيه

كما بدأت دومتي في تنفيذ خطة تغيير وإعادة طرح منتج العصير، وقامت بتغيير شكل عبوات عصير دومتي وتستعد حاليا لطرح منتج عصير Slim وهو عصير بدون سكر مضاف لتلبية احتياجات قطاع كبير من المستهلكين داخل وخارج مصر.

و تستمر الشركة في خططها تجاه قطاع المخبوزات، وحققت نموا في مبيعات الربع الثاني من عام 2019 بنسبه 91 % مقارنة بالربع الأول رغم تأثر الطلب المحلي بشهر رمضان، كما استطاعت الشركه العودة إلي معدلات المبيعات بنسبه 100% من الطاقة الانتاجية بعد انتهاء شهر رمضان مباشرةً وأستمرت هذه النسبة حتي تاريخه.

وفيما يخص تطوير أداء جهاز المبيعات المحلي، قالت الشركة في بيان أنها بدأت في إعادة تطبيق نظام الهاند هيلد (HAND HELD) بالقاهرة الكبري علي أن يتم استكمال باقي المحافظات في موعد أقصاه نهاية الربع الأول من العام القادم، وقامت باختيار أحدث إصدارات برنامج التشغيل بالأضافة إلي تفعيل نظام GPS بسيارات التوزيع كخطوة ثانية في اتجاه تنفيذ خطة Digital Transformation بقطاع التوزيع.

وبأت الشركة العام بأنشطة تسويقية مكثفة، ثم خفضت المصروفات التسويقية تدريجيا خلال الربع الثاني بنسبة 48% عن الربع الأول من العام الحالي، ومن المخطط أن تستمر المصروفات التسويقية في مستويات منخفضة خلال الربع الثالث والرابع من العام نفسه.

ومن جانبه قال أحمد القطان العضو المنتدب للقطاع التجاري في دومتي أنها بدأت في جني ثمار ما يتم تنفيذه من تغييرات هيكلية وتعديل بعض السياسات خاصهً في قطاع المبيعات المحلية والخارجيه والتسويق والقطاع اللوجيستي مما أدي الي ارتفاع هامش صافي الربح بنسبه 31% عن الربع الأول من العام الحالي وبنسبة قدرها 63% عن الربع الرابع لعام 2018.

وقال محمد الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة دومتي أن صافي هامش الربح تطور بشكل منتظم منذ الربع الرابع في العام الماضي علي الرغم من تراجع القوة الشرائية وهو ما ظهر علي مستوي اغلب الشركات في مختلف القطاعات، وأيضا مع خطوات الإصلاح الهيكلية في قطاع التوزيع.

وأضاف أن الشركة وجدت ضالتها في النمو للسنوات المقبلة وهو ما شجعها على إضافة خط جديد للمخبوزات في العام المقبل ليساعد الشركة علي الوصول إلي مبيعات تزيد عن 3500 مليون جنيه، بالإضافة لمنتجات جديدة سيتم الاعلان عنها بعد الدراسة.

وقال أن السوق المصري في حاجة للابتكار وإضافة أفكار جديدة تساعد الشركات علي النمو وتحقيق معدلات ربحية جيدة، وأن أي محاولات لاستنساخ منتجات متواجدة او إنفاق مصروفات لتنشيط المبيعات لن تحقق المأمول من معدلات نمو صحية و مستمرة و هو ما كان يميز السوق المصري دائما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً