اعلان

موجة حارة تبدأ غدًا.. الأرصاد الجوية تكشف علاقة طقس مصر بـ "الإنفجار النووي في روسيا"

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن مصر بعيدة تماما عن مسار الغبار الإشعاعى الناتج عن الانفجار النووى، الذى حدث فى مدينة سفرودفنسك الروسية، مؤكدًا أن مصر لا تتعرض لأى كتلة هوائية قادمة من روسيا في فصل الصيف خبلاف ما يحدث في فصل الشتاء الذى تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيرى القادم من هناك أحيانا.

اقرأ أيضًا.. تصل لـ44.. الارصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الغد

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن مصر تتأثر خلال هذه الفترة بإمتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على القاهرة غدًا الخميس على أن تعود حول المعدل الطبيعي لها اعتبارًا من يوم الجمعة.

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة طقس القاهرة غدًا الخميس شديد الحرارة نهارًا ولطيف ليلًا، ومائل للحرارة على على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، كما تتكون الشبورة المائية على المناطق الشمالية صباحًا وتقل الرؤية لذا تحذر هيئة الارصاد الجوية السائقين من القيادة المتهورة.

كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين، وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض مباشرة للشمس، وتنصح بعدم الخروج في وقت الظهيرة وارتداء القبعة وشرب سوائل ومياه كثيرة.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة على مدن ومحافظات مصر غدًا الخميس:

العظمى الصغرى

القاهرة: 41 28

الإسكندرية: 34 22

مطروح: 32 22

سوهاج: 42 25

قنا: 43 26

الأقصر: 44 27

أسوان: 43 28

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"