اعلان

طريقة عمل غزل البنات في البيت

نقدم لك طريقة عمل"غزل البنات" وهي من الحلوى التي يعشقها كل المصريين، ومرتبطة بطفولة كل شخص، ومازال إلى الآن الأطفال يقبلون على شرائه أينما وجد، لذلك سوف نقدم لك طريقة صنعه داخل المنزل.

المقادير :

كوب ونصف من الماء

كوبان ونصف من السكر

ثلاثة أرباع كوب من شراب الذرة الحلو

قطرة أو قطرتين من ملون غذائي باللون الزهري أو الأزرق. (أو أي لون أخر تفضلونه)

قطرة من إحدى النكهات الغذائية بنكهة الكرز أو غيرها

اقرأ أيضاً.. طريقة عمل ألبان كيك حلوى العيد.. أصنعي لأسرتك ألذ بان كيك للإفطار

الطريقة :

نضيف السكر، وشراب الذرة الحلو، والماء في قدر كبير، نحرك المزيج على نار متوسطة، ونتأكد من وصول درجة حرارة المزيج إلى مئة وخمسين درجة، وبعد الحصول على درجة الحرارة المطلوبة نقوم بإطفاء النار.

نبعد القدر عن النار ونقوم بإضافة قطرة أو قطرتين من الملون الغذائي، وقطرة من إحدى النكهات الغذائية أو نكتفي برشة ملح صغيرة، ونحرك المزيج مرة واحدة، نغمس شوكة كبيرة أو عدة عيدان رفيعة في مزيج السكر في القدر، ثم ندع المزيج ينزلق عن العيدان على شكل خطوط رفيعة في صينية كبيرة أو على طاولة عليها قطعة كبيرة من ورق القصدير.

نكرر الخطوة السابقة عدة مرات لعمل كمية كبيرة من الخطوط الرفيعة في الصينية الكبيرة، ومن هذه الخطوط الرفيعة من السكر يتشكل ما يشبه النسيج الهش والقطني، ويمكننا تجميعها معاً بالحجم الذي نريده بعد تركها لعدة دقائق حتى يجمد السكر ويجف، واحذروا من أن يبرد السكر في القدر؛ باستخدام أعواد خشبية نقوم بلف الخيوط على العود حتى تنتهي الكمية من الوعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً