اعلان

المشروعات القومية الكبرى "الاستكشافات البترولية أمل مصر" بإعلام زفتى

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة إعلامية، اليوم الخميس، ندوة إعلامية تحت عنوان المشروعات القومية الكبرى "الاستكشافات البترولية أمل مصر" بمقر قاعة المجلس.

تحدث في الندوة الاستاذ الدكتور فتحى أحمد ياسين أستاذ الكيمياء البترولية كلية العلوم جامعة الزقازيق موضحاً أهمية المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي.

أشار إلى مصادر الطاقة وأنها تنقسم الى مصادر متجددة و مصادر غير متجددة ، وطرق الى ان البترول يعد من أكثر مصادر الطاقة استخداماً.

ثم أعطى نبذة تاريخية عن الاكتشافات البترولية فقد اكتشفه الفراعنة في مصر من 10 الالاف سنة و كانوا يستخدمونه في علاج بعض الامراض الى جانب طلاء السفن والتحنيط واشياء اخرى.

وأشار إلى أهم الاكتشافات الحديثة منذ اكتشاف حقل الغردقة عام 1901 وحتى اكتشاف حقل ظهر 2015 ويحتوى هذا الحقل على احتياطى يقدر نحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، وأنه قد تم اكتشاف البترول فى محافظة الغربية بقرية الجزيرة مركز زفتى قدر حجم إنتاج البئر 25 مليون قدم مكعب بم يكافئ 5900 برميل زيت يومياً.

وقال إن البترول يمثل 25% من مصادر الطاقة بمصر، وأشار أهمية استغلال البترول واستغلال قدرة الشباب فى الاستكشافات، كما سيتم الإعلان عن كشف غازى كبير مثل حقل ظهر بمدينة المحلة الكبرى.

شارك فى الندوة لفيف من موظفي المجلس والوحدات المحلية على مستوى المركز، بحضور المهندس طارق عبد الله نائب مجلس المدينة، صبحى عليوه العلاقات العامة بمجلس المدينة، أدار فعاليات الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار أخصائي أول إعلام

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً