اعلان

بدء الاستعدادات لنقل منفذ الرسوة الجمركي ببورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا، اليوم الخميس، لمناقشة الترتيبات الخاصة بنقل منفذ الرسوة الجمركي إلى موقع جديد خارج كردون المدينة وعلى بعد ٣ كم تقريبا من موقعة الحالي على طريق بورسعيد الإسماعيلية.

شهد الاجتماع العميد حاتم الأمير مدير فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية الأمن وأمن الموانئ والمرور ومديريات الطرق والتخطيط.

وناقش المحافظ مع المسئولين في جولة ميدانية ترتيبات جميع الجهات لتوفيق أوضاعها مع قرار نقل المنفذ، والمنتظر أن يبدأ قريبا في المرحلة الأولى منه، وتم تحديد الموقع الجديد للمنفذ بالقرب من نهاية المنطقة الصناعية جنوب المدينة.

وطالب المحافظ بتخطيط المنفذ الجديد؛ ليستوعب حركة السيارات في منافذ الشاحنات والنصر والرسوة التي ستجتمع جميعها في المنفذ الجديد، على أن يتم تخطيطة على أعلى مستوى بحارات متخصصة لجميع أنواع السيارات دون التداخل بينها ومكاتب إدارية ومقار إقامة لمجموعات التأمين والحراسة لقوات الشرطة والجهات المعنية.

وأكد "الغضبان"، أن المنفذ سيفتح المجال امام توفير مساحات جديدة من الاراضي بالمدخل الجنوبي للمحافظة تجري الدراسات حاليا لاستغلالها بأفضل شكل تنموي يوافق التطورات الجارية علي مستوي المحافظة في مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً