اعلان

النفط يتراجع على وقع بيانات نمو ضعيفة وارتفاع مخزونات أمريكا

كتب : وكالات

انخفضت أسعار النفط بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت مخيبة للتوقعات وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية، مما محا بعض المكاسب القوية التي حققها الخام في الجلسة السابقة بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترجئ فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية مما تسبب في انحسار التوترات التجارية.

اقرأ أيضاً..فرصة أخيرة للمتظلمين من استهلاك الكهرباء والسيارات الفارهة للهروب من إيقاف بطاقات التموين

وتراجع خام برنت 2.08 دولار أو 3.4% إلى 59.22 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 4.7% الثلاثاء مسجلا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ ديسمبر كانون الأول، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.13 دولار أو 3.7% إلى 54.97 دولار للبرميل، بعد أن زادت 4% في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع فيما يزيد عن شهر.

وقال محللون إن عمليات بيع لجني الأرباح بعد المكاسب القوية التي حققها النفط الثلاثاء ضغطت أيضاً على أسعار الخام أمس.

وارتفعت أسعار النفط الخام القياسية بعد أن تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بعض المنتجات مما يؤثر في نحو نصف قائمة سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار تستهدفها الرسوم.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت على نحو يخالف التوقعات الأسبوع الماضي.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام زادت 3.7 مليون برميل إلى 443 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.8 مليون برميل.

من جهة أخرى، قال هارولد هام الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسز إنه ينبغي لمنظمة أوبك أن تخفض شحناتها من النفط وإنه يجب على منتجي النفط الصخري الأمريكيين أن يحذوا حذوها لتفادي إضافة المزيد من الخام إلى السوق.

ومتحدثاً في مؤتمر انتركوم للنفط والغاز في دنفر، قال هام إنه يتوقع أن أوبك وحلفاءها سيجرون المزيد من الخفض في الإنتاج. لكنه أضاف أن منتجي النفط الصخري «يحتاجون إلى أن يدفعوا قاربنا في نفس الاتجاه... نحتاج إلى التأكد من أننا لا نحدث وفرة في المعروض في السوق».

وقال أيضاً إن السعوديين سيحتاجون إلى أن تتحرك أسعار النفط في اتجاه صعودي لاستكمال الطرح العام الأولي لشركة أرامكو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم