اعلان
اعلان

أول 5 دول تتصدر مؤشر ريادة الأعمال في 2019

أصدرت مجلة "سي إي أو وورلد" العالمية، مؤشر ريادة الأعمال 2019، والذي وهو المؤشر الذي يعنى بقياس عدد من المعايير التي تحدد أفضل الدول الحاضنة لبيئات متميزة في ريادة الأعمال.

وتصدرت المؤشر الولايات المتحدة، وتلتها المملكة المتحدة وبولندا وماليزيا ثم الامارات العربية والتي تبوأت المرتبة الأولى إقليمياً بمنطقة الشرق الأوسط حيث احتلت المرتبة الأولى في عنصري البنى التحتية 27.57 نقطة والعمالة الماهرة 49.52 نقطة وهي ضمن المكونات الرئيسية للمؤشر.

اقرأ أيضاً.."أبل" توضح سبب رسالة التنبيه "المزعجة"

تقدمت الإمارات في الترتيب العام للمؤشر على اقتصادات كبرى، مثل: السويد وألمانيا وفرنسا واستراليا وأيرلندا وسويسرا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وكندا واليابان وبلجيكا وغيرها، لتحتل هذه المكانة المتقدمة بفضل النقاط المرتفعة التي حققتها في العناصر الرئيسية للمؤشر.

ويعتمد المؤشر في تقييمه للأداء العام وترتيبه للدول، على النقاط المسجلة في العناصر الستة الرئيسية للمؤشر وهي مستوى الابتكار والقوة التنافسية وتوفر العمالة الماهرة وتطور البنى التحتية وسهولة النفاذ إلى رؤوس الأموال، انتهاء بالافتتاحية على الأعمال التجارية.

واستندت المجلة في إعداد التقرير إلى بيانات من مصادر مختلفة، فضلاً عن آراء أكثر من 180 ألف شخص من أكثر من 46 دولة، يعملون كمديرين تنفيذيين وماليين إضافة إلى تنفيذيين كبار وقادة أعمال وأثرياء وخبراء دوليين وتم جمع تلك البيانات من خلال دراسة مسحية أجرتها المجلة بين مارس ومنتصف يوليو الماضيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء