اعلان

اعرفي خطوات رسم الحواجب الصحيحة ونصائح لرسم الحواجب المناسبة لشكل الوجه

خطوات رسم الحواجب الصحيحة

رسم الحواجب وضبطها من أكثر الأشياء التي تقف أمامها أغلب الفتيات حائرات، فالكثيرات لم يكن لديهن الخبرة الكافية لمعرفة أي شكل يليق على وجهها، كما تضطر أخريات إلى الإعتماد الكلي على الكوافير يتصرف كما يشاء، لجهلها طرق الرسم الصحيحة، ومن خلال التقرير نعرض طريقة رسم الحواجب السليمة، وعرض أنواع الحواجب التي تليق على كل وجه.

خطوات رسم الحواجب

إزالة الشعيرات البارزة

احرصي على إزالة الشعر الزائد الموجود بجانب الحاجبين من خلال استخدام ملقط مائل بعد حمام ساخن ثم استخدمي مرآة مكبّرة لتري كل شعرة.

تأكدي من إزالة الشعر الزائد قبل تمشيط الحاجبين في عكس الإتجاه، ولا تبالغي في إزالة الشعر أعلى الحاجبين حتى لا تصبح رفيعة.

تحديد خط الحاجب

حددي خط الحواجب العلوي والسفلي ولا تقربي من بداية الحواجب حتى تظهر بشكل طبيعي في النهاية، ثم قومي بتمشيط شعر الحواجب للأسفل باستخدام فرشاة خاصة بالحواجب، واستخدمي قلم الحواجب واحرصي على اختيار ألوانهما ذات درجات ملائمة لشعر حاجبيكِ.

خطوات رسم الحواجب

رسم الحواجب

بعد الانتهاء من تحديد خطوط الحواجب، يأتي دور القلم لتعبئة الفراغات بشكل طبيعي أو فرشاة بودر التصحيح، لملء الرسمة تدريجيًّا. ثم، إعادة تمشيط الحواجب مرة أخرى؛ بغرض التأكّد من توزيع اللون بشكل صحيح.

إبراز لون الحواجب

لا تختاري أبدًا لون أغمق من شعر حاجبيكِ. ويجب أن يكون الجزء الأغمق والأكثر كثافة من اللون على قوس الحاجب.

وأخيرًا، مشّطي شعر الحاجب للأعلى والخارج، بحيث يتم مزج اللون جيدًا مع شعر الحاجب.

نصائح لرسم الحواجب المناسبة لشكل الوجه

الوجه الطويل: تناسبه الحواجب المنبسطة، مع انحناء طفيف نحو الأسفل.

الوجه الدائري: يليق به الحواجب الحادّة عند قوس الحاجب، وفي حالة عدم الرّغبة في ذلك، يمكن أن تكون الحواجب ناعمة التقوّس، مع الابتعاد عن تلك المستديرة الشّكل.

الوجه البيضوي: الابتعاد عن الحواجب الدراميّة الشّكل واعتماد الحواجب المقوسة بشكل طفيف.

الوجه المربع: تليق به الحواجب ذات الشكل المستدير.

الوجه على شكل القلب: تناسبه الحواجب المستديرة والمنخفضة القوس، لا سيّما إذا كان الذقن مُدبّبًا. أمّا إذا كان الوجه قصيرًا، فإنّ القوس الحاد يبدو مناسبًا أكثر.

الوجه الماسي: تليق به الحواجب المستديرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً