اعلان

هاني شاكر: قدمت إنجازات في نقابة الموسيقيين لم تحدث من قبل.. ومحمد رمضان حصل على تصريح للغناء وليس للقلع (حوار)

هاني شاكر في حواره لـ "أهل مصر"
هاني شاكر في حواره لـ "أهل مصر"

• لو كان فاز مصطفى كامل كنت سأساعده

• يجب وضع كنترول على أغاني المهرجانات

• محمد رمضان لو أراد احتراف الغناء يأتي للاختبار في النقابة

• حمو بيكا قدم حفل بدون علم النقابة

استطاع أمير الغناء العربي هاني شاكر على حصد 1531 صوت في انتخابات نقابة المهن الموسيقية لعام 2019، ليفوز بمنصب نقيب الموسيقين للمرة الثانية أمام خصمه مصطفى كامل الذي حصل على 589 صوت فقط، ويسعى هاني شاكر للتطوير هذه المرة في النقابة وحل بعض المشكلات التي تواجه عدد من الأعضاء الذين دعموه في الانتخابات.

كان لـ "أهل مصر" لقاء مع هاني شاكر عقب فوزه بمنصب نقيب الموسيقين ليتحدث لنا عن خطته المقرر أن يسير عليها خلال الفترة المقبلة وعدد من الأزامات التي سيسعى لحلها، وأشياء أخرى في السطور التالية..

هل توقعت فوزك للمرة الثانية في انتخابات النقابة؟

توقعت بعد أن رأيت الإقبال على صناديق الاقتراع يوم الانتخابات ودعم عدد كبير من الأعضاء لي، وكنت سعيد بهذا الدعم كثيرًا وأشكرهم على هذه الثقة واتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

وماذا عن الخلافات التي حدثت بينكم وبين منافسك يوم الانتخابات؟

يكفي أن الصناديق هي التي ردت، وما حدث من مشادات وتعدي بالضرب على أعضاء يوم الانتخابات من المنافس لا تليق بالنقابة نهائيًا ولكن كل شخص وله أسلوب في التعامل مع الناس.

هل انت راضِ عن نفسك منذ توليك منصب النقب من قبل وحتى الأن؟

نعم، فأنا الفترة الماضية برفقة أعضاء المجلس قدمنا إنجازات كثيرة لم تحدث في تاريخ نقابة الموسيقين من قبل، فقد تم وضع 10 مليون جنيه حساب جاري في البنوك، وأكثر من 20 مليون جنيه وديعة، وارتفاع المعاشات 10% كل 6 شهور، وارتفاع سقف العلاج من 2000 جنيه إلى 25 ألف جنيه.

وما رأيك في الذين ينكرون هذا؟

بالتأكيد ورائهم غرض خفي من هذا، ويُسأل في هذه الإنجازات أعضاء النقابة هم أفضل من يردوا على هذا.

وماذا ستقدم للنقابة خلال الفترة المقبلة؟

سوف أعقد جلسات عمل حول الـ DJ التي تعمل بدون موسيقين، وسأنظم بأن يعمل معهم الأعضاء العاملين بالنقابة من المطربين والعازفين، كما سألتقي مع وزير التربية والتعليم من أجل عودة حصص الموسيقى بكل مدارس مصر، وسوف أسعى كي يكون للموسيقين نادي مثل نقابة المهن التمثيلية التي استضافنا بموافقة الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين لإقامة انتخابات النقابة بها، وكذلك الحصول على مقر جديد للنقابة بالقاهرة بدلًا من المقر الموجود حاليًا في الدور العاشر حيث أن المصعد إذا تعطل سيسبب أزمة كبيرة للأعضاء.

ا.

ماذا لو كان فاز مصطفى كامل بمنصب النقيب؟

كنت سأساعده بالتأكيد في تنفيذ كل المهام وتنفيذ خطتي التي أتمنى تنفيذها، لأن في النهاية أنا أقدم هذا من أجل مصلحة أعضاء النقابة.

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟

يجب أن يكون على أغاني المهرجانات ومغنين المهرجانات بعض من التحكم والسيطرة، ولا تكون الأمور بالسهولة التي تجعل أي شخص يخرج يغني كلمات غير لائقة تحت مسمى أغنية مهرجان.

وماذا عن محمد رمضان؟

محمد رمضان فنان جيد، وعندما قدم حفلة بالتأكيد حصل على تصريح لهذا ولكنه لم يأخذ تصريح بالـ "قلع"، وهذا أغضبني كثيرًا لأنه هناك الكثير من الشباب يشاهده.

وهل ستجعله يغني مجددًا؟

إذا أحب أن يحترف الغناء يجب أن يأتي إلى نقابة الموسيقين ويُجري اختبار الأصوات أمام اللجنة ويلتزم بالقوانين.

وما رأيك في حفل حمو بيكا في الساحل رغم منعه من الغناء؟

فريق عمل النقابة تقدم بعمل محضر ضده، وبالتأكيد نحن لم يكن لدينا علم بهذه الحفلة وعندما علمنا بها اتخذنا الإجراءات القانونية تجاه هذا الشخص.

اخيرًا.. ما هي أعمالك القادمة؟

أركز خلال الفترة المقبلة على تقديم مجموعة من الحفلات، فلدي حفلة يوم 23 أغسطس في مهرجان محكى القلعة، وكذلك سوف أحيي مجموعة من الحفلات الغنائية في تونس خلال الفترة المقبلة، وتوجد عدد من الحفلات في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري، وسوف أطرح أغنية "سينجل" خلال أيام وسيتم تصويره

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية