اعلان

طبيب بحميات طنطا يلتقط "سيلفى" مع مريض الإيدز "المطرود" من مستشفى كفر الزيات

التقط أحد الأطباء بمستشفى حميات طنطا فى محافظة الغربية، اليوم، صورة "سيلفى" مع محمد السيد طه، المصاب بمرض الإيدز، الذى انتشرت صورته خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل، أثناء قيام المسئولين بمستشفى كفر الزيات بطرده بطريقة مهينة من المستشفى، عقب إفصاحه عن إصابته بمرض الإيدز، معللين ذلك بعدم وجود علاج له وأن عليه الذهاب لمستشفى الحميات.

وقال الدكتور "مراد علام" صاحب السلفى، إن المريض طلب منه التقاط صورة ونشرها لإظهار الجانب الجميل فى الأطباء بمستشفى حميات طنطا، على عكس ما حدث معه حيث تم طرده من مستشفى كفر الزيات العام، وهي الصورة التي انتشرت على صفحات التواصل.

وكان المصاب بمرض الإيدز الذي انتشرت صور طرده من مستشفى كفر الزيات العام على مواقع التواصل الاجتماعي قد نفى تقديم مستشفى كفر الزيات الرعاية الطبية له وأنه تعرض للتخدير بواسطة حقنة من الطاقم الطبي في المستشفى، ومن ثم أقدم عمال المستشفى على حملة وإلقائه خارج المستشفى كما ظهر في الصور المنتشرة ولم يتم نقله إلى الحميات بواسطة سيارة إسعاف كما ادعى مدير المستشفى.

وقال طه: كل ما أريده هو العلاج أعلم أن حالتي صعبة ومصاب بفيروس خطير إلا أني لا أملك ثمن العلاج؛ حيث أصبت به منذ عدة سنوات بعد إدمان المخدرات وبعت كل ما أملك لتعاطي كافة أشكال المواد المخدرة ووالدتي تحاول أن تعولني وتخدمني طوال الوقت، وبعد أن فشلت كافة السبل في علاجي ذهبت إلى مستشفى كفر الزيات الحكومي لإنقاذي لكنهم "رموني في الشارع".

اقرأ أيضا.. مريض إيدز كفر الزيات: "أطباء المستشفى رموني في الشارع ومحدش أسعفني"

وعلى صعيد متصل صرح الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بالغربية، بأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من طرد مريض من مستشفى كفر الزيات بالغربية بعد ادعائه إصابته بالإيدز عارٍ من الصحة، موضحا أنه تم نقله إلى مستشفى حميات كفر الزيات ومنها لحميات طنطا لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابته أم لا وتقديم الرعاية الصحية. 

وأضاف الكيلاني أن المريض رفض قرار النقل واستلقى في طريق المارة مما اضطر العمال إلى نقله حمله ونقله إلى سيارة الإسعاف بالقوة، وتعود أحداث الواقعة عند دخول المريض «محمد. أ. ط»، 45 عامًا بتذكرة كشف رقم (7974) دخول وبعد قياس المؤشرات الطبيعية من ضغط وسكر تبين أن الوضع مستقر، ولكنه قال إنه مصاب بمرض الإيدز وصدّقت والدته على كلامه، وطالبت بعلاجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-2) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | شوط خامس لتحديد المصير