المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة متأثراً بالمرض: لا يغتر أحد بالدنيا مهما تزينت له (فيديو)

أهل مصر
الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، إن الحياة الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة، ضارباً مثلاً عليها بقوله تعالى:" واضرب لهم مثل الحياة الدنيا كمثل رجلين جعلنا لأحدهما جنتين من أعناب وحففناهما بنخل وجعلنا بينهما زرعا.. " إلى آخر الأية الكريمة التي أوضحت حقيقة الحياة وزيفها.

وأضاف "مختار"، خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الحامدية الشاذلية: "لا يغتر أحد بالحياة الدنيا وزيفها مهما تزينت له، فهذه الدنيا ليست دائمة، وقال حديثه هذا وهو متأثراً بمرض ما ويظهر عليه علامات التعب".

كما طالب بعدم نسيان الإنسان ربه المنعم عليه بجميع النعم التي حوله وتلهيه عن لهدف الرئيسي من التعامل مع الحياة الدنيا على حقيقتها.

اقرأ أيضا.. مصطفي بكري عن ضحايا اعتصامي رابعة والنهضة: 8 شهداء و1657 مصابا (فيديو)

وأعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان "ماذا بعد الحج "، كما طالبت وزارة الأوقاف أئمة وخطباء مساجد الأوقاف بضرورة الالتزام كذلك بجوهر الخطبة التي أعلنتها الوزارة وذلك على أقل تقدير، مع الالتزام بوقت الخطبة ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

وأكدت أنها واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission