اعلان
اعلان

مدارس الغربية غارقة في مياه الصرف قبل بداية العام الدراسي الجديد.. والأهالي: نناشد المحافظ بالتدخل

مع انطلاق الاستعدادات للعام الدراسي بمحافظة الغربية، وتجهيز المدارس، إلا أن مدرسة سبرباى الإعدادية بمدينة طنطا، مثال حي على أن العديد من مدارس المحافظة غير مستعدة لاستقبال الطلاب، حيث ارتفع منسوب المياه لأكثر من 20 سم عن مستوى الأرض، وأغرقت المدرسة بالكامل، مما جعلها خطر على كافة الأصعدة.

قالت حياة ربيع، من سكان منطقة سبرباى، "أبنتى سوف تلتحق بالمدرسة الإعدادية هذا العام، ولا يوجد في القرية بالكامل سوى تلك المدرسة الإعدادية، والتي عهدنا أن يمتلئ فنائها بمياه الصرف، والتي تتسبب في تجمع الهاموش والناموس، ويجعل كافة الطلاب عرضة للخطر، وهو ما يؤرقني، من دخول ابنتي لتلك المدرسة.

وأضافت ربيع، ليس أمامي خيار سوى ان تلتحق بمدرسه بعيدة وتشعرني بالقلق حتى تعود، أو أخاطر بها وأعرضها للإصابة بالأمراض، وأشارت إلى أن كافة الأهالى طالبوا بشفط المياه من فناء المدرسة، بعد غرق الملعب والحجرات الموجودة بالدور الأرضي، وناشدو محافظ الغربية بالتدخل وتعلية أرضية المدرسة نظرا لانخفاضها عن منسوب خطوط الصرف الصحى بالمنطقة مما يؤدى إلى تسرب مياه الصرف بغزارة داخل المدرسة.

وتابعت ربيع، المعاناة الأكبر بعد انطلاق امتحانات الدور الثاني، واضطرار الطلاب للتنقل على بعض الحجارة للوصول لأماكن اللجان، حيث قامت شركة المياه منذ يومين بشفط المياه الراكدة، إلا أنها عادت مرة أخرى أكثر ضراوة من السابق، والحل الوحيد هو أن تتحرك الإدارة التعليمية لنجدة أطفالنا.

وعلى صعيد متصل قال "محمد فاروق" وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة: أن المديرية تقدمت بعدد من الخطابات للمحافظة وشركة المياه لشفط المياه وجارى ترميم الفناء تنظيف بلاعات الصرف والوصول للمشكلة وحلها قبل العام الدراسى الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل