اعلان
اعلان

رغم التحذيرات من القمح الروسي بعد الانفجار النووي.. التموين تستورد 175 ألف طن.. وخبير اقتصادي: اطمئنوا

رغم التحذيرات من القمح الروسي بعد الانفجار النووي الذي حدث هناك، أعلنت أمس الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، عن شراء 295 ألف طن من القمح في مناقصة دولية للشحن في الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أمس الخميس، أن المشتريات تشمل 175 ألف طن من القمح الروسي و120 ألف طن من القمح الأوكراني.

وقال رضا عيسى، الخبير الاقتصادي، إن هذا ليس فيه مانع إطلاقا لأن وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي أكدت أن القمح الذي يستورد من روسيا بخير ولا مجال للتلاعب بقوت المصريين.

وأضاف عيسى لـ"أهل مصر"، أن سلامة الغذاء هي الشغل الشاغل للدولة المصرية في الوقت الحالى، ولن تسمح أبدا تلوث غذاء المصريين وهذا دور تقوم به وزارة الزراعة.

وكانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشديد الإجراءات الرقابية على جميع المنتجات الزراعية المستوردة من جميع الدول التي لها أنشظة نووية، لضمان توافق هذه المنتجات مع المعايير الدولية المعنية بسلامة الغذاء.

وقال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعية المستوردة من الخارج، موضحًا أن الحجر الزراعي المصري يفحص جميع الشحنات من الحبوب (بما فيها القمح)، والواردة من روسيا لضمان خلوها من الآفات الحجرية، التي قد تمثل خطورة على الثروة الزراعية المصرية.

وتعتبر الهيئة العامة للسلع التموينية هي المشتري الرسمي للحبوب في مصر أكبر مستورد للقمح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً