اعلان

فريق من أطباء مستشفي الرمد ببورسعيد يستخرج "سلك معدني" من عين بائع متجول

كتب :

تمكن الفريق الطبي بمستشفى الرمد التخصصي من استخراج جسم غريب عبارة عن "سلك معدني"، من عين أحد المواطنين من أبناء محافظة بورسعيد الذين يتمتعون بالخدمة الطبية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأصيب المريض عبد الله مصطفي عبد الله ويبلغ من العمر 23 عاماً، ويعمل بائعا متجولا بمدينة بورفؤاد بإصابة خطيرة بالعين نتج على إثرها نزيف، وكانت العين مهددة بالضياع.

فور وصول المريض لمستشفى الرمد التخصصي التي تعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، قام فريق علي اعلي مستوي من الأطباء بفحص العين بأحدث أجهزة الفحص التي تشهدها مستشفيات بورسعيد لأول مرة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتبين أن المريض يعاني من استقرار جسم معدني عبارة عن سلك طويل داخل العين ويحتاج لجراحة دقيقة وسريعة.

علي الفور تم تجهيز طاقم الأطباء وإعداد غرفة الجراحة، في الوقت الذي كان يقوم فيه طاقم التمريض بتجهيز المريض وإجراء التحاليل والفحصوصات اللازمة ، وتمكن الأطباء من إنجاح العملية بنسبة 100 %، وإنقاذ حياة المريض وتوقف النزيف .

هذا وتعمل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد بشكل تجريبي في شهرها الثاني ، وتستهدف الدولة المصرية من خلالها تقديم خدمة طبية متميزة وأمنه لابناء بورسعيد ، وتبذل مديرية الصحة بمحافظة بورسعيد أقصي الجهد لتحقيق ذلك .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً