اعلان

كيف تتخلصين من رائحة "الطبيخ" في شعرك؟

تقضى كثير من النساء كثيرا من الوقت في المطبخ لإعداد الطعام، فتؤثر رائحة الأكل على الشعر خاصة إن كانت لا تفضل ارتداء غطاء رأس لحمايته، وهو الأمر الذي يمكن أن يجعل رائحة الشعر غير محببة لمن حولهن.

لذلك نقدم لك بعض الوصفات التى تجعل رائحة شعرك جيدة بعد ساعات طويلة من إعداد الطعام، ومنها:

عصير الليمون

يمكنك خلط ربع كوب عصير ليمون مع كوب ماء وضعيه على الشعر ويترك لبضع دقائق. ثم يغسل بالماء فقط ولكن اعتني جيدًا بتطبيق الوصفة على شعر نظيف ليس به سوى روائح الطبخ فقط.

عصير الطماطم

ضعي كمية متوسطة من عصير الطماطم على الشعر بطريقة تتناسب مع كثافته وطوله. ثم اتركيه لمدة تتراوح من ١٠ لـ ١٥ دقيقة، ويشطف بالماء جيدًا. ولكن احترسي من تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع لأنها يمكن أن تؤدي إلى تساقطه.

خل التفاح

امزجي نصف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء مع إضافة القليل من قطرات زيت اللافندر العطري. ويوضع الخليط على الشعر ويترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

اقرأ أيضا.. كيف تعتني ببشرتك وشعرك فى فصل الصيف؟

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أكثر المنتجات التي يمكنك إعدادها في المنزل أو شرائها جاهزة ليتم استخدامها للعناية بالشعر والتخلص من روائح الأكل مثل اللحم. كما أنها ليس لها أي أضرار جانبية على الشعر. فليس عليكِ سوى وضع ماء الورد في زجاجة رذاذ وبعد الانتهاء من الطبخ يوضع على الشعر بطريقة سهلة وبسيطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً