اعلان

10 معلومات مهمة لعملاء "ATM" بهيئة البريد.. تعرف عليها

يبحث الكثيرون من عملاء هيئة البريد المصري، عن أفضل الخدمات وأيسر الطرق في ظل "اتمتة" المعاملات وميكنة الخدمات وتحويلها رقميا في الفترة الأخيرة، ويصل حجم عملاء البريد إلى 24 مليون عميل بمختلف المحافظات ويبلغ حجم المستفيدين من عمليات صرف المعاشات على مستوى الجمهورية لما يقرب من 6 ملايين مستفيد كما تخطى عدد مكاتب البريد نحو 4 آلاف مكتب.

ومن بين أبرز الخدمات البريدية الجديدة خدمة كارت "ATM" التي تمكن المستخدم من الشراء والدفع الإلكترونى داخل وخارج مصر وفى أى ماكينة ATM تابعة لأى بنك، وذلك فى إطار خطة الدولة واستراتيجيتها للتحول إلى الشمول المالى.

وفي ذلك الصدد تستعرض أهل مصر 10 معلومات حول استخدام كروت "ATM" من البريد على النحو التالي:

اقرأ أيضا.. وزير المالية: 5 مليارات جنيه لإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا لتشغيل الشباب بالمحافظات

1_ تعمل كروت "البريد المصري" على جميع ماكينات البنوك في مصر لكن يفضل عدم التعامل مع بنكي الإسكندرية وHSBC لوجود أخطاء كثيرة في عمليات السحب والإيداع.

2_ يصل الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات "ATM" التابعة للبريد 4000 جنيه يومياً على دفعتين.

3_تبلغ رسوم السحب من ماكينات البنوك حوالي 5 جنيهات لكل عملية سحب وحوالي 2.5 جنيه لكل عملية استعلام.

4_يصل الحد الأقصى للسحب اليومي من كروت وزارة المالية التابعة للبريد من داخل المكاتب 35000 جنيه.

5_يعتبر استخدام نوع الحساب الجاري أفضل أنواع الحسابات عند استخدام كروت "easy pay" أو كروت وزارة المالية من ماكينات البنوك.

6_ عند قيام عملاء التوفير بعمليات السحب من ماكينات البنوك يتم اختيار "أخرى" أو "سحب نقدي" ثم اختيار نوع حساب التوفير ثم كتابة المبلغ المطلوب سحبه.

7_ لن يتمكن عملاء الحسابات الفضية أو الذهبية من استخدام الكروت على ماكينات البنوك إلا من خلال إيداع جزء من الرصيد على الحساب الجاري.

8_ جميع كروت البريد تحتاج للتفعيل قبل الاستخدام عن طريق الاتصال بخدمة العملاء عدا كارت "easy pay" الذي يتم تفعيله من مكاتب البريد.

9_ تصل مدة صلاحية استخدام كروت البريد ليها صلاحية لنحو 5 سنوات.

10_ يتم تغيير الرقم السري للكارت من خلال ماكينات ATM الخاصة بالبريد فقط حيث يؤدي إدخال الرقم السري 3 مرات بشكل خاطئ لإيقاف الكارت ولإعادة التفعيل يجب الاتصال بخدمة العملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة