اعلان
اعلان

بقيمة 5 مليارات جنيه.. مشروعات قومية تنقل البحيرة إلى بر الأمان وتوفر 17 ألف فرصة عمل (صور)

تشهد محافظة البحيرة العديد من المشروعات القومية العملاقة، التي تعد نقلة نوعية كبيرة لأبناء المحافظة، حيث تعمل تلك المشروعات على توفير فرص عمل للشباب والنهوض بالدولة المصرية.

من تلك المشروعات التنموية الكبيرة المنطقة اللوجستية والتي تعد نقلة حضارية لدفع عجلة الاستثمار وتحقيق الرواج التجارى والاقتصادى لمحافظة البحيرة وقدرتها على تخفيض الأسعار ومحاربة الغلاء، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة؛ لذلك أصبحت باب نجاة لتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى ملحمة كبيرة للمنافسة العالمية في المجالات التجارية. 

تقع تلك المنطقة بالقرب من مدينة دمنهور، حيث تقام على مساحة 96 فدانا، وتشمل سوقا تجاريا وأماكن مطاعم وأماكن مخصصة للأسواق المفتوحة لتوكيلات السيارات والآلات الزراعية ومشتملاتها ومراكز خدمة، بالإضافة إلى إنشاء فندق وملاعب رياضية واستراحات وكل ما يلزم العاملين بالمشروع من وسائل معيشية وترفيهية، بقيمة إجمالية بلغت 5 مليارات جنيه. 

وأوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه تم وضع خطة زمنية لعودة الانتعاش الاقتصادي بالمحافظة، وذلك من خلال المشروعات التجارية، ومنها المنطقة اللوجستية بمركز دمنهور. مشيرا إلى أن هذه المنطقة تستهدف أكثر من 10 ملايين نسمة بالبحيرة والمحافظات المجاورة باستثمارات حوالى 5 مليارات جنيه، وتوفر 17 ألف فرصة عمل.

اقرأ أيضا.. أتوبيس نادي غزل المحلة يصطدم بـ4 سيارات.. مصرع 4 وإصابة 15 آخرين

و أشار آمنة إلى أن المنطقة اللوجستية ستضم مراكز للتسوق المغلق والمفتوح ومنافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات للعرض وهايبر ماركت وأنشطة خدمية تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن للتبريد والتجميد وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف، مضيفًا أنه سوف يتم توفير خدمات إضافية، ومنها ساحات انتظار السيارات والخدمات البنكية والمالية وخدمات الاتصالات وخدمات النقل ومحطة لتموين وخدمات السيارات. 

ووجه محافظ البحيرة إلى دعم وتشجيع الفرص الاستثمارية الجادة على أرض المحافظة وتذليل ما يعترضها من معوقات؛ لدفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً