اعلان

انطلاق "ديزني لاند مصر" على غرار مدينة الألعاب في باريس.. قفزة قوية باستثمارات تصل لـ 3.3 مليار دولار

كتب : مي طارق

تتبني مصر مدينة ديزني لاند بالعلمين الجديدة بمحافظة مطروح، والتي تكون بمثابة قفزة قوية لطريق جديد نحو الاستثمار وتدشين المشروعات الكبرى بها والتي كانت تتوجه الدولة إليها عام 2018 منذ الإعلان الرسمي عنها، حيث تكون تجربة ساحرة للآباء والأمهات والأطفال على حد سواء، وفرصة حقيقية لتحقيق أحلام الطفولة والتي كانت تنغمس في خيالنا دون عناء السفر إلى أوربا لتكون بذلك على أرض مصرية وتساهم في تنشيط حركة السياحة من كافة الدول العربية والأجنبية.

3.3 مليار جنيه تكلفة استثمارات مدينة ديزني لاند بالعلمين الجديدة

تعد "ديزني لاند" مصر، أكبر مشروع استثماري أجنبي في مصر، وتسعي الدولة لبنائها خلال المرحلة المقبلة على غرار مدينة "ديزني لاند" العالمية، وتستهدف إقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين، والتي من شأنها ضخ استثمارات جديدة وجذب مزيد من الدخل القومي، واستغلال الفرص المتاحة من أجل تنشيط السياحة، ويبلغ حجم استثمارات تدشين مدينة ديزني بالعلمين الجديدة حوالي 3.3 مليار دولار.

مساحة ديزني لاند بالعلمين الجديدة

وقال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إنه تم توقيع العقد الاستثماري لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالتعاون مع شركة "انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية" باستثمار أمريكى سعودى مشترك، وسوف تقام بمنطقة سيدى حنيش بمركز مرسى مطروح بالعلمين الجديدة، وذلك على مساحة حوالي 5 آلاف و80 فدانا.

اقرأ أيضا: متحدث الرئاسة ينشر فيديو لتفقد السيسي لمشروعات العلمين الجديدة

ديزني لاند مصر بالعالمين الجديدة

شهد توقيع العقد كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، ومنى زوبع، مع ليزا مارى ستيفن العضو المنتدب لشركة "انترتنمنت" وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مدة تنفيذ مشروع مدينة ديزني لاند في مصر بالمرحلة الأولى

وأوضحت ليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن استثمار الشركة فى مصر يعد من أكبر استثمارات الشركة فى العالم، مشيرة إلى أن مشروع المدينة الترفيهية فى مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق ما بين 9 إلى 10 سنوات، حيث تنتهى أول مرحلة في المشروع خلال عامين.

40 ألف فرصة عمل ستوفرها ديزني لاند بمصر

يشمل مشروع مدينة ديزني لاند إقامة حديقة حيوان مفتوحة، ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق، كما يتضمن مدينة تعليمية، وسيوفر نحو 40 ألف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل، وتنتهى أول مرحلة خلال عامين.

ديزني لاند العلمين الجديدة تساهم في تنشيط الاقتصاد القومي والمحلي

وأكد محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، أن المشروع سيكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة بالإضافة إلى تنمية عمرانية متكاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) محاولات من البايرن