ينمي مهارات الاتصال والقيادة.. تعرف على برنامج "هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية" بالمطرية

هاني النقراشي

02:08 م

السبت 17/أغسطس/2019

ينمي مهارات الاتصال والقيادة.. تعرف على برنامج هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية بالمطرية
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

طرحت كلية الهندسة بالمطرية تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، برنامج هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية الذى يساهم فى إعداد خريج متميز فى التصميم المعمارى والتنفيذ مؤهل للعمل فى السوق المحلية والإقليمية.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إلى أن البرنامج يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل وتزويدهم بالمعارف والمهارات لإعداد خريج قادر على المشاركة الفعالة في التنمية المستدامة، ويمكنه تبوء المناصب المهنية والقيادية، وقادر على تطوير قدراته العلمية من خلال التعليم الذاتى والمستمر.

وأوضحت الدكتورة زينب محمد الرزاز القائم بعمل عميد كلية هندسة المطرية، أن البرنامج يهدف الى توفير تعليم عالي الجودة بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الرقمية الحديثة في التصميم والتنفيذ المعماري، وتزويد الطلاب بالخلفية النظرية والتطبيقية اللازمة للممارسة المهنية فى المجالات المختلفة من التصميم المعماري والإشراف على التنفيذ.

كما يساهم البرنامج فى تنمية قدرات الطلاب فى الابتكار والتعلم الذاتي لحل مشاكل البيئة من منظور الاستدامة، إلى جانب تنمية مهارات الاتصال الفعال والقيادة والعمل الجماعي والمنافسة.

ويتميز برنامج هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية بتلبية الحاجة المتزايدة في السوق المحلى والإقليمي لمهندس يتميز بالمعرفة والتدريب المكثف على أحدث برامج الحاسب فى مجال التصميم والرسم المعماري والاشراف على التنفيذ، مع التركيز على الاستفادة القصوى من مميزات استخدام الحاسب فى التصميم المعمارى بما يزيد من فرص توافق المبنى مع البيئة المحيطة وتلبية أفضل لاحتياجات المستخدمين وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي يستعرض أوجه التعاون بين معهدي "بحوث الإلكترونيات" و"الهندسة الزراعية"

ويتضمن البرنامج تخصصات تم تحديدها وفقا لحاجة سوق العمل المصرى، ما يضمن زيادة فرص العمل لخريجي البرامج، بالإضافة إلى محتوى الخطط الدراسية بالبرامج يوفر لسوق العمل نوعية الخريجين المطلوبة فيما يخص مهارات الاتصال والعرض والكتابة الفنية، ومن مميزات البرنامج اعتبار التدريب الصيفى للطلاب ضمن متطلبات التخرج، حيث يوفر الخبرة العملية بجانب المعرفة العلمية.

ويعتمد نظام الدراسة بالبرنامج على وجود مرشد أكاديمي لكل مجموعة من الطلاب، وذلك لتوجيههم أكاديمياً فيما يخص الخطة الدراسية لكل منهم، إلى جانب مرونة الدراسة وفقاً للائحة نظام الساعات المعتمدة، ما يسمح للطالب بدراسة عدد المقررات المناسب لامكانياته الاستيعابية، ويؤهل البرنامج خريجيه للعمل فى جميع المجالات الهندسية المرتبطة بالتصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات المعمارية والأعمال الاستشارية المرتبطة بصناعة البناء.

موضوعات متعلقة