اعلان

طريقة عمل الزبيب وتجفيفه في البيوت

طريقة عمل الزبيب ، تحاول كل سيدة التعرف على الطريقة المثالية لتجفيف الزبيب وهو نوع من أنواع الفاكهة التي يتم إنتاجها في المكسيك، والأرجنتين، واليونان، والولايات المتحدة، وسوريا، وتركيا، إيران، وجنوب أفريقيا، وتستخدمه السيدة العربية والمصرية بالأخص الزبيب في وضعه على الكثير من أنواع الحلويات وخصوصًا في شهر رمضان الكريم.

طريقة عمل الزبيب ، سهلة وبسيطة ويتم اختيار الزبيب الذي يحتوي على مستويات سكر عالية عديم البذرة السلطاني)أو ذو اللبّ المتماسك والذي يحتوي على البذور، والزبيب يصنع من نوع من أنواع العنب ويمتاز بالقشرة الرقيقة والنكهة الرائعة والذ يتمّ تجفيفه بالشمس أو بالظل بطرق خاصة لإنتاج الزبيب.

طريقة عمل الزبيب

طريقة عمل الزبيب :

إحضار النوع المناسب من العنب ويفضّل عديم البذور ويغسل بشكل جيد وهو على شكل عناقيد دون نزعه بواسطة غمر هذه العناقيد بالماء لعدّة مرات. 

طريقة عمل الزبيب

يُغلى القليل من الماء في قدر ويضاف إليه عصير ليمون ثم توضع عناقيد العنب به مدّة دقيقة واحدة وترفع. تصفّى هذه العناقيد من الماء المغلي، ثم توضع تحت أشعة الشمس بمكان جيد التهويّة بما يقارب مدة أسبوع مع التقليب بين الحين والآخر حتى الجفاف. 

اقرأ أيضا: طريقة عمل الريش بورق العنب

تفرط حبات الزبيب من عناقيدها وتحفظ لحين الاستخدام. ملاحظة: يجب أن يكون العنب المستخدم مكتمل النضوج الصلب قليلاً والابتعاد عن النوع اللين، مع مراعاة تغطية العناقيد خلال فترة التجفيف بواسطة غربال أو ماشابه لحمايته من الطيور، كل كيلو زبيب تحتاج لأربعة كيلوعنب لإنتاجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر