شهود عيان انهيار عقار بالمحلة: "اتعودنا على سقوط أجزاء من المنزل " (صور)

أهل مصر

أفاد عدد من شهود العيان بمشاهداتهم في حادث انهيار منزلين صادر لهما قرارات إزالة دون وقوع إصابات، بمنطقة صندفا التابعة لحى ثان المحلة بمحافظة الغربية.

وقال "محمود ضياء" صاحب محل منظفات بمنطقة صندفا: فوجئنا بسقوط جزء خرسانى بعد اهتزاز العقار، على سيارة أحد المهندسين المركونة بجانب الشارع، مما أدى لتحطمها، وتلك ليست المرة الأولى التي تسقط أجزاء من المنزل المنهار، حيث اعتدنا على وقوع أجزاء داخل المدخل الخاص به، وخاصة بعد إخلائه من السكان، وصدور قرارات إزاله له.

اقرأ أيضا: انهيار جزئي بعقار شرق الإسكندرية ووضع حواجز حديدية حوله (صور)

وتابع"ضياء": نحمد الله أنه لم يسقط على أى من الأطفال وخاصة أن المنطقة منطقة مدارس، والأطفال تتواجد بصفة مستمرة على مدار اليوم، ولا نعلم لماذا لم تتم الإزالة حتى الآن. 

تعود أحداث الواقعة لحالة من الرعب سادت منطقة صندفا التابعة لحى ثان المحلة بمحافظة الغربية، بعد انهيار منزلين صادر لهما قرارات إزالة دون وقوع إصابات، ونتج عن ذلك تحطم سيارة ملاكى كانت متوقفة أسفل المنزلين. انتقل على الفور اللواء خالد فوزى رئيس حى ثان المحلة، ولمياء خليفة نائب رئيس الحى، والقيادات الأمنية والحماية المدنية، وتم فرض كردون أمنى فى محيط المنازل المنهارة. تلقى اللواء محمود حمزة مدير امن الغربية، إخطارا من العميد محمد صالح مأمور قسم ثان المحلة، بانهيار منزلين مكونين من 3طوابق بشارع صيام خلف الجمعية الشرعية.