اعلان

بعد جمع أكثر من 90 مليونا.. "صكوك الأضاحي" يعيد الثقة بين الشعب والحكومة

أعلنت وزارة الأوقاف أنها جمعت من مشروع صكوك الأضاحي ما يقرب من 90 مليون جنيه من مختلف أطياف الشعب المصري، وهذا يؤكد عودة الثقة من الشعب في المؤسسات الرسمية للدولة، إذ بدأت الأوقاف أمس في توزيع اللحوم على الفئات الأكثر احتياجا ويستمر التوزيع بواقع 10 أطنان يوميا حتى ينتهي التوزيع.

ووجه النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على النجاح الكبير وغيرالمسبوق الذي حققه مشروع صكوك الأضاحي والذى بدأت الوزارة في تنفيذه بتوزيع اللحوم على المستحقين خاصة بعدالإقبال الملحوظ من المواطنين على شراء صكوك الأضاحي والذى ارتفع بشكل كبير خلال عيد الأضحى.

واعتبر السويدى ذلك الأمر بمثابة ثقة تحظى بها وزارة الأوقاف من الشعب بعدنجاح هذا المشروع الإنساني خلال الأعوام الماضية.

وقال ” السويدي ” أن وزارة الأوقاف أصبح لها أدوار متعددة وناجحة مشيدًا بالحرص الشديد من الدكتور محمد مختار جمعة في التعاون والتنسيق الكاملين مع جميع زملائه الوزراء ومساندته لهمفي توسيع نطاق الحماية الاجتماعية والمشاركة في تنفيذ جميع المبادرات الاجتماعية لتوفير حياة معيشةأفضل للمواطنين من الفقراء البسطاء .

وأكد النائب أن وزارة الأوقاف نجحت في تحقيق ما تعهدت به أمام الشعب المصري بالمساهمة في توفير حياة كريمة للأسر الأولىب الرعاية ، وكفالة مليون أسرة من هذه الأسر بتوفير لحوم العيد لهم من مشروع صكوك الأضاحي ، خاصة أن هذاالمشروع سجل نجاحًا كبيرًا وغير مسبوق هذا العام.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف تفتتح 20 مدرسة قرآنية جديدة ليصل الإجمالي إلى 1040

وفي هذا السياق يقول الشيخ جابر طايع، متحدث وزارة الأوقاف، إن مشاركة الأقباط في المشروع دليل على النسيج الوطني الواحد الذي تعيشه مصر على مر تاريخها القديم والحديث، مؤكدا أن مشروع صكوك الأضاحي مشروع وطني بامتياز ويدخل في نطاق مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس السيسي.

وقال النائب صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر ، إن ذلك الأمر بمثابة ثقة تحظى بها وزارة الأوقاف من الشعب بعد نجاح هذا المشروع الإنساني خلال الأعوام الماضية .

وأكد ” أبو هميلة ” أن مشاركة المصريين بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية بهذه الصورة الإيجابية المشرفة يؤكد للرأي العام أن هناك رسالة في غاية الأهمية وهى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن خلال هذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية وعلى رأسها مشروع صكوك الأضاحي نجح في ترسيخ مبدأ الثقة بين الحكومة والشعب والذى كان مفتقدًا لعقود طويلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر