اعلان

في يوم ميلاد أبو علي السينما.. 10 معلومات تلخص مشوار كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز
كتب : منى رجب

أبو علي السينما المصري وبرنس الدراما، نجم من نوع فريد، تألق في تقديم جميع الأنواع سواء في الكوميديا والاكشن والرومانسي، كل هذا وأكثر يمكن أن يقال ويكتب الفنان كريم عبد العزيز، الذي يصادف عيد ميلاده الـ 44، اليوم الموافق السبت 17 أغسطس، وبهذه المناسبة تستعرض لكم اهل مصر في 10 نقاط فقط ملخص مشوار كريم عبد العزيز.

اقرأ أيضا.. سما المصري تذهب إلى الاستاد لمشاهدة مباراة الأهلي وبيراميدز.. والمتابعين: "ربنا يسترها علي الأهلي"

1- ولد كريم عبد العزيز في حي العجوزة في محافظة الجيزة، والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز

2- ظهر وهو طفل صغير في فيلم "انتبهوا أيها السادة" عام 1978، وفيلم "البعض يذهب إلى المأذون مرتين"، وفيلم "المشبوه" وكان من بطولة عادل إمام.

3- انضم إلى معهد السينما عام 1994 وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997

4- دخل عالم التمثيل الذي شكل الجزء الأكبر من حياته، وكان المخرج شريف عرفة اول من قدمه إلى الجمهور، ثم اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، ومثل في فيلم "عبود على الحدود" مع النجم الراحل علاء ولي الدين عام 1999، أما البطولة السينمائية الأولى فكانت أمام الراحل أحمد زكي في فيلم "اضحك تطلع الصورة حلوة".

5- لعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم "ليه خلتني أحبك" عام 2000، بعدها انطلق إلى عالم النجومية ولعب أدوار البطولة في الأفلام "حرامية في ال KG2 "عام 2002، و"حرامية في تايلاند" عام 2003، و"الباشا تلميذ" عام 2004، و"أبو علي" عام 2005، و"واحد من الناس" عام 2006، وغيرهم من أهم الأعمال.

6- نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010

7- تعرض كريم عبد العزيز عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي. وعاد بعدها إلى وطنه. وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج من تداخلات مرض السكري.

8- تزوج كريم عبد العزيز من الصحفية "سماح غنيم" في عام 2002، لكن زواجهما لم يستمر حيث انفصلا في العام التالي في نوفمبر 2006 تزوج للمرة الثانية من "هايدي سرور" ورزقا بابنتهما "ملك" في أغسطس 2007، ورزقا في "علي" مع نهايات العام 2010.

9- يعرض له حالياً بجميع دور العرض السينمائية الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق، والذي حقق إيرادات بلغت إلى 75 مليون جنيهاً. 

10- بدأ كريم عبد العزيز التحضير لفيلمه الجديد "البعض لا يذهب للمأذون"، المقرر أن يخوض من خلاله منافسات نصف العام السينمائى، من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى ، حيث انهى مؤلف العمل من الجزء الأول من السيناريو، على أن يبدأ تصوير الفيلم خلال منتصف شهر سبتمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً