اعلان
اعلان

الـفـرشـاة الكـهربائـيـة لـعلاج التـهابات اللـثـة

علاج إلتـهابات اللـثـه
كتب : رنا خاطر

تعتبر التهابات اللثة من أكثر الأمراض المزعجة التي تصيب الأفراد بإستمرار أو في فترات متباعدة، ويطلق على هذا المرض "مرض دواعم الأسنان"، والسبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض هو تجمع الجراثيم بنسبة كبيرة وتراكمها داخل الفم بالقرب من اللثة، وعند تراكمها داخل الفم وتكاسل الشخص من تنظيف أسنانه والإهتمام باللثة والعناية بها يؤدي إلى إلتهاب اللثة وتآكل الأسنان، مما يتطور الأمر إلى خطر كبير من الممكن يأخذ فترة كبيرة لعلاجه، ولإكتشاف وجود إلتهاب اللثة تظهر أعراض يشعر بها الشخص مما تنبئ بوجود التهاب في اللثة، من هذه الأعراض: " نزيف اللثة الذي يظهر عند استعمال فرشة الأسنان،حساسية اللثة، وتورمها الزائد، انبعاث الروائح الكريهة من الفم بشكل دائم، انحصار اللثة" وغيرها من الأعراض.

ويقدم "أهل مصر" بعض الطرق لعلاج مرض التهابات اللثة والتخلص منه بأسرع وقت.

طرق علاج التهابات اللثة

- تنظيف الأسنان داخل عيادات الأسنان، ويتضمن هذا التنظيف هي إزالة جميع بقايا الطعام والرواسب والبكتيريا من الأسنان، ويمن أن تتم هذه العملية عن طريق أجهزة الليزر.

- المتابعة المستمرة للعلاج، حيث أن علاج التهاب اللثة يبدأ بعد تنظيف الأسنان، وهي استمرار تنظيفها في المنزل بإنتظام حتى لا يرجع الإلتهاب مرة أخرى.

- الإلتزام بأخذ الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض بإنتظام، مثل المضادات الحيوية والمسكنات.

- استخدام الغسولات الخاصة بتنظيف وتعقيم الفم والتي تكون مطهرا طبيعيا للفم، مثل المضمضة بالماء المالح وهو مفيد جدا، والمضمضة بالميرمية.

اقرأ أيضا.. الوزن قد يزيد من 3 إلى 5 كيلوجرام خلال العيد.. نصائح مهمة لتجنب زيادة الوزن بعد "الفتة"

- استخدام أدوات التنظيف بين الأسنان، مثل: خيط الأسنان الطبي، أو الفراشي المخصصة للإستخدام بين الأسنان.

- استخدام فرشات الأسنان الكهربائية، حيث أنها أكثر فاعلية من الفرشات العادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل