اعلان

خبيرة بسوق المال تتوقع "ارتفاع البورصة" بالتزامن مع قرار "الفيدرالي"

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

توقعت خبيرة سوق المال حنان رمسيس، أن تبدأ مؤشرات البورصة في استعادة ارتفاعاتها مرة أخرى في جلسة اليوم بداية الأسبوع، بالتزامن مع العديد من الأخبار المنتظرة ومنها اجتماع الفيدرالي يوم الخميس 22 أغسطس والمتوقع تخفيض سعر الفائدة فيه بنسبة قد تقترب من 3% بسبب انخفاض معدلات التضخم، واتجاه المركزي إلى انتهاج سياسة توسعية في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا.. الصوب الزراعية الطريق نحو الاكتفاء الذاتي.. وخبراء: ترشيد المياه سر التوجه إليها

وأوضحت خبيرة سوق المال في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن البورصة المصرية حققت ارتفاعا في رأس المال السوقي بلغ 6.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي والذي اقتصر على جلستين فقط بسب إجازة عيد الأضحى المبارك، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل عند مستوى 752.5 مليار جنيه، مقابل 746.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض كافة المؤشرات في جلسة تداول الخميس وتقليص البورصة أرباحها السابقة بسبب تأثر البورصة المصرية بانخفاض البورصات العالمية بسبب تقارير تتعلق بانخفاض النمو الاقتصادي في منطقة اليورو تزامن مع خروج انجلترا من البريكست وبسبب انخفاض النمو الاقتصادي في ألمانيا وكذلك في الصين.

وتأثرت البورصات الخليجية تأثرا عميقا بالأزمة التجارية بين أمريكا والصين وأثر ذلك على تعاملات الصناديق العربية والأجنبية في البورصة المصرية وميلها نحو البيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً