اعلان

الرئيس وعلماء المستقبل.. السيسي في احتفال مصر بعيد العلم: حان الوقت للحول إلى "اقتصاد المعرفة".. تحديات العصر تكنولوجية والإنسان المصري أغنى ثرواتنا.. دعمنا مراكز البحث ونحرص على تطوير الشباب (فيديو)

السيسي في احتفال مصر بعيد العلم

شهد صباح اليوم الأحد، انطلاق احتفالية "عيد العلم"، المقامة بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة، والتي كرم فيها عدداً من العلماء وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية الحاصلين على جوائز الدولة، والذين أسهموا بالأبحاث في خدمة المجتمع وأهداف التنمية في مصر، بمنحهم الأوسمة.

وألقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة خلال احتفالية "عيد العلم"، ليلقي بعدها الرئيس السيسي كلمته خلال الاحتفالية بعد تكريمه للعلماء، وكان أبرز ما جاء في الاحتفالية:

السيسى: حان الوقت لتحويل اقتصادنا إلى قطاع قائم على العلم والمعرفة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الوقت قد حان لتحويل اقتصادنا إلى قطاع قائم على العلم والمعرفة، مؤكداً أنه لم يعد أمامنا خيار سوى الأخذ بأسباب العلم والتكنولوجيا للنهوض بمصر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن تحديات العصر الذي نعيشه الآن هي في الواقع تحديات علمية وتكنولوجية، ومواجهتها يكون بالعلم والتكنولوجيا وتطوير الإنسان المصري.

السيسي: دعمنا إنشاء مراكز للبحث العلمي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية مصر بعيد العلم، أن أفكار الشباب تم ترجمتها إلى إطلاق مبادرة "نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر"، ثم إطلاق "بنك المعرفة المصرية" وإعادة تقليد الاحتفال بعيد العلم في إشارة واضحة إلى أن الدولة تولي العلم والعلماء أهمية قصوى، وذلك في احتفالية مصر بعيد العلم.

وأضاف أن الدولة دعمت إنشاء مراكز للبحث العلمي؛ من أجل تطوير منظومة التعليم والنهوض بمصر بمستوى يليق بحضارتها.

السيسي: رغم المحن بقيت مصر وحضارتها شامخة منذ آلاف السنين

وقال: الإنسان المصري هو أغنى ما نمتلكه من ثروات، والتاريخ يؤكد ذلك، ورغم كل المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة منذ آلاف السنين، وتابع في احتفالية مصر بعيد العلم أن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى للعلم والتعليم؛ لأن العلم والتعليم أساسا النهوض بالمجتمع ، لذلك سعينا إلى تطوير المنظومة التعليمية. 

السيسي: أحيي العلماء لعملهم الجاد في خدمة الوطن

وفي احتفالية مصر بعيد العلم وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للعلماء المصريين؛ لعملهم الجاد في خدمة الوطن، الذين يستحقون عليه كل التقدير. وأضاف أن الاهتمام بالتعليم والابتكار من أهم أولويات الدولة، لذلك كان الحرص على الالتقاء وتطوير الشباب المبتكرين بالعلم والاستماع إلى أفكارهم وإبداعهم ومشكلاتهم وأفضل السبل لدعمهم.

وزير التعليم العالي يعلن إنشاء 3 جامعات خاصة بقرار جمهوري

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال احتفالية مصر بعيد العلم، إنشاء 3 جامعات خاصة جديدة، بناء على قرار جمهوري، موضحًا أنه تم إصدار قانون بإنشاء وتنظيم الجامعات التكنولوجية.

احتفالية مصر بعيد العلم

وقال خلال كلمته فى احتفالية مصر بعيد العلم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية، مشيرًا إلى وجود 11 مركزا بحثيا تتبع الوزارة، فى حين أنه يوجد 15 مركزًا بحثيًا تتبع الوزارات الأخرى.

"عبد الغفار" في احتفالية مصر بعيد العلم: حجم الإنفاق على البحث العلمي زاد 22%

وقال الدكتور خالد عبد الغفار إن حجم الإنفاق على البحث العلمي بلغ 23 مليار جنيه، بزيادة 22%، وأكد أن مجتمع البحث العلمي يحمل مشاعر الامتنان للرئيس السيسي لما تحقق في عهده، وكل ما تحقق لمصر من نجاحات غير مسبوقة تحت قيادته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)