اعلان

بمشاركه 3647 مدرسة إطلاق مبادرة متميزة يا جيزة بالنشاط الصيفي

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

اطلقت محافظة الجيزة مبادرة تحت شعار "متميزة يا جيزة بالنشاط الصيفي" من خلال مديرية التربية والتعليم، بمشاركة مديريات الشباب والرياضة والاوقاف والثقافة مبادرة تستمر خلال العطلة الصيفية بجميع مدارس المحافظة شاملة جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

اقرأ أيضًا.. الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج استقبلت 67351 حاجا مصريا

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خلال الإجتماع التنسيقي الذي ترأسه لمتابعة فعاليات المبادرة وانتظامها بالمدارس، أن المبادرة تتم داخل 3آلاف و647 مدرسة بالمحافظة والمستهدف مشاركه كافه طلاب المراحل الدراسية والبالغ عددهم 2,1 مليون طالب وطالبة.

وتابع محافظ الجيزة، أن الهدف من المبادرة هو الإستفادة من طاقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية لدعم ورفع قدراتهم العقلية والبدنية والرياضية والفنية واستثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وأوضح محافظ الجيزة، أن خطة الأنشطة الصيفية تشمل جميع المراحل وتتضمن العديد من الأنشطة منها الرياضية والفنية والتدريب على علوم الحاسب الآلي والأعمال اليدوية بالإضافة إلى أنشطة إكتشاف المواهب الفنية والتي تهدف إلى إكساب الطلاب الخبرات المباشرة وغرس حب واحترام العمل اليدوي واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

ومن جانبه أكد خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على أهمية الأنشطة الصيفية للطلاب في اكتشاف مواهبهم واستغلال طاقاتهم في أعمال مفيدة من خلال مزاولتهم للأنشطة المختلفة.

وأشار الدكتور أمين عبد الجواد، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، إلى ان المديرية ستقوم بتوزيع 4000 إمام بالمدارس خلال تنظيم المبادرة لإلقاء محاضرات دينية في الموضوعات التي تشغل بال الطلاب بهدف التثقيف الديني وزرع روح الدين السمح.

ومن جانبة أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أنه سيتم المشاركة فى المبادرة من خلال مهرجان الجيزة الصيفي وذلك من خلال دعم الأنشطة الرياضية والبدنية والثقافية والفنية للطلاب وتنظيم دورات رياضية فى العاب خماسي القدم وتنس الطاولة بالإضافة إلى تنظيم مسابقات الشعر والزجل والقصة القصيرة والرواية والغناء والإنشاد الديني والرسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً