اعلان

ننشر خطة بنك مصر لدعم الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي

بنك مصر

يسعى بنك مصر ثاني أكبر بنك حكومي نحو تدشين الشمول المالي ودعم توجهات الدولة نحو مجتمع رقمي وإلغاء فكرة التعاملات النقدية حيث تكلف الكثير من الوقت والجهد، ووفقا لهذا الإطار وضع بنك مصر خطة تتضمن الانتشار الكثيف في المحافظات للتعريف بالشمول المالي، وإطلاق كارت ميزة الوطنية حيث يستهدف ضخ مليوني بطاقة خلال الخطة المستهدفة.

وقال شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن البنك يعمل على تغطية النطاق الجغرافي كاملًا في كافة المحافظات، حيث يستهدف البنك افتتاح 50 فرعًا سنويًا، بجانب شبكة الفروع الضخمة، والتي تزيد عن 630 فرعًا على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا..الصوب الزراعية الطريق نحو الاكتفاء الذاتي.. وخبراء: ترشيد المياه سر التوجه إليها

أضاف في تصريحات خاصة لأهل مصر، أن بنك مصر يولي اهتماما كبيرا بالشمول المالي من خلال عدة محاور تماشياً مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي من أهمها؛ التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وذلك تماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه.

أوضح البحيري، أن التحول الرقمي عنصر رئيسي في استراتيجية البنك الفترة الحالية والمقبلة، مشيرا إلى أن قطاع المشروعات أصبح يمنح القروض عن طريق الإنترنت، وقال :"نعمل على إرساء قواعد للشمول المالي، من خلال مساعدة العملاء في إرسال ميزانياتهم وتعاملاتهم البنكية عن طريق مواقع البنوك".

وطالب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، مواصلة المزيد من التطوير في سوق العمل واستحدث طرق جديدة وتقنيات جديدة تساعد العملاء على استخدام التكنولوجيا في تعاملاتهم المختلفة وليست المصرفية فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة