اعلان

مديرية التعليم بالغربية تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد

محمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم

صرح محمد فاروق، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أنه أجرى اجتماعا موسعا لتدشين غرف عمليات؛ لمتابعة سير امتحانات الدور الثاني للطلاب الثانوية العامة بموجب تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية؛ للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية ورفع تقرير يومي بسير الامتحان.

كما أعطى التوجيهات الفنية إلى مديري الإدارات التعليمية ومديري العموم بأهمية تفعيل القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 والتأكيد على سد العجز بجميع المدارس، وكذلك الانتهاء من حصر العجز والزيادة على مستوى الإدارات التعليمية العشر. وبالنسبة للمدارس المنشأة حديثا والمقرر دخولها الخدمة في العام الدراسي 2019 /2020 يراعى توفير أعضاء هيئة التدريس والإداريين عند حساب العجز والزيادة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة مراجعة كافة مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس وتفعيل السبورات الذكية، والتأكد من صلاحيتها وإبلاغ المرحلة والتطوير التكنولوجى بتقرير صلاحية موقف أعطال هذه الأجهزة.

كما شدد على الانتهاء من جميع التكليفات الصادرة من المديرية للإدارات التعليمية وخصوصا إدارات خدمة المواطنين بحسن معاملة المواطنين وسرعة الرد على الشكاوى الواردة للإدارة من خدمة المواطنين ومجلس الوزراء والمحافظة والوزارة.

ونبه على ضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات الأمن والسلامة، والتنبيه مشددا بمراجعة موقف الأمن والسلامة بجميع المدارس والتأكيد على عدم وجود أي تشوينات أو رواكد خشبية على مستوى الإدارات التعليمية العشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي