أبو الغيط يعلق على توقيع الوثائق الانتقالية السودانية

ads

وكالات

05:05 م

الأحد 18/أغسطس/2019

أبو الغيط يعلق على توقيع الوثائق الانتقالية السودانية
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
حجم الخط A- A+

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الشعب السوداني وقيادته ومؤسساته، بمناسبة التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية في الاحتفالية التي أقيمت بالخرطوم أمس السبت.

وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة، بأن "أبو الغيط كلف وفدا رفيع المستوى برئاسة السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد للشؤون العربية والأمن القومي بالمشاركة في الاحتفالية والتوقيع كشاهد على وثائق المرحلة الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير".

اقرأ أيضاً: المجلس العسكري السوداني: الحرب في السودان توقفت تماماً (فيديو)

وأضاف المصدر، أن "أبو الغيط، يعتزم القيام بزيارة ثانية قريبا إلى الخرطوم اتصالا بالدور الذي تنوي الجامعة العربية الاضطلاع به في المرحلة المقبلة، ودعما للاستقرار والتنمية في السودان ومساندته في كل ما من شأنه أن يساهم في استكمال المرحلة الانتقالية المقبلة".



وأنهى الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الرابع من أغسطس الجاري 8 أشهر من الاضطرابات التي بدأت بتظاهرات حاشدة ضد الرئيس السابق عمر البشير، الذي أطاح به الجيش في أبريل الماضي بعد 30 عاما من الحكم.

والاتفاق الذي توسط فيه الاتحاد الإفريقي وإثيوبيا، قوبل بارتياح من كلا الجانبين، إذ رأى فيه المتظاهرون انتصارا لثورتهم بينما اعتبره الجنرالات تأكيدا على دورهم في تجنيب البلاد حربا أهلية.

اقرأ أيضاً: بعد توقيع الوثائق الانتقالية.. فرقاء السودان يتحدثون عن وجوب قتال حوثيي اليمن

ومع التوقيع الرسمي على الاتفاق، سيبدأ السودان عملية تشمل خطوات أولى فورية مهمة، حيث أنه من المتوقع الإعلان الأحد عن تشكيلة مجلس الحكم الانتقالي الجديد الذي سيمثل المدنيون غالبية أعضائه.

موضوعات متعلقة