اعلان

"وداعا للدمامل" .. 5 طرق لعلاج المرض الجلدي في المنزل

5 طرق لعلاج الدمامل في المنزل، يصنف الدمل ضمن الأمراض الجلدية، وينتج نتيجة الإصابة بنوع من البكتيريا يسمى "المكورات العنقودية الذهبية"، ويؤدي هذا النوع من البكتيريا إلى حدوث تورم في المنطقة المصابة من الجلد بسبب تراكم الخلايا الميتة واختزان الصديد ويسبب هذا التورم ألم شديد جدا في الجلد يصعب تحمله بدون مسكنات للألم.

وفيما يلي تعرض لكم "أهل مصر" طرق علاج الدمامل في المنزل، دون التعرض للجراحة والألم المستمر طوال الوقت:

- استخدام البصل في علاج الدمامل في المنزل:

ويكون عن طريق تقطيع شريحة بصل بشرط أن تكون سميكة، ويتم تغليفها بالشاش ووضعها على مكان الإصابة لمدة ساعة، ويتم تكرار هذه العملية مرتين يوميا.

- استخدام الثوم في علاج الدمامل في المنزل:

يتم عصر الثوم والحصول على العصارة الخاصة به، ويتم وضعها على مكان الإصابة مرتين يوميا لمدة تتراوح من 15 الى 30 دقيقة.

- إستخدام زيت الخروع في علاج الدمامل في المنزل:

يحتوي زيت الخروع على مضاد حيوي طبيعي للإلتهابات، كما يمتلك خواص مضادة للبكتيريا، ولهذا يعتبر علاج طبيعي قوي جدا للدمامل، ويتم وضعه بشكل مباشر على مكان الدمل ثلاث مرات يوميا على الأقل لحين زوالها.

- استخدام الكمادات الدافئة في علاج الدمامل في المنزل:

تعمل درجة الحرارة على زيادة تدفق الدم للوصول إلى المنطقة المصابة، مما يؤدي إلى وصول كمية كبيرة من كرات الدم البيضاء والأجسام المضادة إليها لمكافحة البكتيريا، ويتم عمل الكمادات من 3 الى 4 مرات يوميا لمدة 20 دقيقة في كل مرة لحين زوال الدمل.

- إستخدام زيت شجرة الشاي في علاج الدمامل في المنزل:

يعتبر زيت الشاي مضاد فعال للبكتيريا ولكن لا يمكن وضعه على الجلد بشكل مباشر حيث إنه يمكن أن يسبب الحرق، ولذلك يتم خلط 5 قطرات من زيت الشاي على ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بواسطة القطن، ويتم تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً