اعلان

بعد سنوات من الاختفاء.. ظهور مخدر "الآيس كريستال" في النزهة بعد ضبط تاجر بحوزته 17 كيلو.. وخبير قانوني: ينتظر المؤبد أو الإعدام

مخدر "الآيس كريستال"

بعد سنوات من الاختفاء ظهر مخدر" الآيس كريستال" من جديد في منطقة النزهة بعدما تم ضبط تاجر مخدرات بحوزته 17 كيلو من مخدر "الآيس كريستال".

تفاصيل الواقعة تعود إلى اشتباه ضابط مباحث إدارة تأمين طرق ومحاور ميناء القاهرة الجوي، أثناء تواجده بصحبة قوة أمنية بشارع جوزيف تيتو في النزهة، بسائق سيارة أجرة، وبعد الفحص تبين أن "ع. م"، 35 سنة، يحمل جنسية إحدى الدول العربية وعثر بحوزته على 17 كيلو جرام من مخدر الآيس، 2 هاتف محمول، مبلغ مالي 1000 جنيه.

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائه والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وأقر بعدم علم قائد السيارة بذلك.

بمواجهة قائد السيارة، أقر بأنه حال استقلاله السيارة قيادته بشارع جسر السويس دائرة قسم شرطة النزهة استوقفه المتهم وطلب توصيله لمنطقة فيصل جيزة، ونفى علمه بحيازته للمضبوطات، وتم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة. 

اقرأ أيضا: تجديد حبس عاطل وفتاة 15 يوما لتورطهما في قتل معيد بكلية الزراعة

وفي هذا السياق يقول الخبير القانوني المستشار خالد القوشي، إن مخدر الآيس كريستال يتم جلبه من دول الخليج من خلال عربات النقل المحملة بالموبيليات والخضار، مستغلين ضعف التفتيش الأمني على الحدود، لافتًا إلى أن العقوبة تصل إلى المؤبد أو الإعدام لمن يتاجر في تلك المواد المخدرة.

وأكد الخبير القانوني إلى أن الكريستال مخدر كيميائي، تم إدراجه مؤخرًا ضمن جدول المخدرات، وبالفعل ضبط رجال مكافحة المخدرات حالات اتجار وتعاطي منه، ولكن ليست بأعداد كبيرة، لافتًا إلى أن من أشهر الدول المصنعة له هي دول شرق أسيا، وخاصة "الفلبين وتايلاند" وبدأ في الدخول إلى الدول الخليجية عن طريق الوافدين منها إلى الكويت، ثم تليها إيران والعراق حتى ظهر فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |