اعلان

رئيس جامعة سوهاج يشارك في احتفالية عيد العلم بحضور الرئيس السيسي

شارك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج في احتفالية "عيد العلم"، التي أقيمت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات، وذلك لتكريم علماء مصر الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية ممن ساهموا بأبحاثهم في خدمة المجتمع، وتحقيق سبل التنمية في مصر.

جدير بالذكر أنه ثمن رئيس الجامعة الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للعلم والتعليم، وإدراكها المتميز بأنهما اللبنة الأولى في بناء أساس قوي نحو خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة، والعامل الأساسي في تحقيق النقلة النوعية المنشودة في كافة المجالات .

وأشار عزيز إلى أن ما تبذله الدولة الآن من جهد وما تنفقه من مال على البحث العلمي والتعليم بكل مراحله، في إطار المبادرة القومية التي أطلقها الرئيس السيسي نحو بناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، سوف يؤتي بثماره ويجعل المجتمع قادرا على مواجهة تحدياته، مخططا لتحقيق أهدافه بأساليب علمية ممنهجة .

وأوضح عزيز أن التكريم قد شمل أبناء الجامعة، وهم الدكتور محمد خيري، والدكتور طارق عبد الصمد من قسم الكيمياء بكلية العلوم، والدكتور أحمد عبد القادر المدرس بكلية التعليم الصناعي وفوزهم بجائزة الدولة التشجيعية .

وشهد الاحتفال الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووفد طلابي من الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً