اعلان

"يوم في المدرسة اليابانية".. فيديو يشرح حياة التلاميذ داخل أروقتها

كتب :

نشرت الصفحة الرسمية لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو يحمل عنوان "يوم في المدرسة اليابانية".

وسرح الفيديو طبيعة حياة التلاميذ داخل المدارس اليابانية المصرية، حيث شملت الفيديو تفاصيل حياتهم اليومية داخل منذ دخولهم من بوابة المدرسة حتى الخروج في نهاية اليوم.

وأظهر الفيديو حياة التلاميذ اليومية بداية من انتظار المعلمين للتلاميذ واستقبالهم عند باب المدرسة في بداية اليوم الدراسي، مرورا بتنظيم التلاميذ لأغراضهم ووضع حقائبهم في الأماكن المخصصة لها.

ويشتمل البرنامج اليومي للتلاميذ على 10 دقائق في بداية اليوم الدراسي لحل بعض التمارين الحسابية أو قراءة قصة قصيرة، ثم يقوم المعلم بالاطمئنان على حالة التلاميذ الصحية، ثم بعد ذلك يتم اختيار اثنين من التلاميذ ليقودا الفصل خلال اليوم الدراسي.

زيمر اليوم منظما إلى حد كبير، كما يخصص وقت لتناول الأطعمة المنزلية والتي أعدتها الأسرة بشكل مسبق بصورة جماعية على أن يغسل التلاميذ أيديهم قبل وبعد الأكل وتنظيف المكان جيدا، إلى جانب ممارسة الأنشطة التي تنمي روح التلميذ.

وفي نهاية اليوم الدراسي يغادر التلاميذ في الثالثة غلا 10 دقائق على أن يبقى المعلمون إلى الثالثة والنصف حيث يعقدون اجتماعي نهاية اليوم الدراسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي