اعلان

إسلام طارق: كنت قريبًا من الانتقال للزمالك لولا رفض إدارة طنطا.. موسم المظاليم زادنى قوة وإصرارًا وجدد طموحى فى أن أكون حارس مصر الأول (حوار)

الحارس الموهوب إسلام طارق، حارس مرمى فريق طنطا

حارس يعتبر من الحراس الموهوبين جدًّا فى الوقت الحالى بالكرة المصرية. من أول نظرة له فى الدورى الممتاز والكل تنبأ بمولد حارس عظيم سيسير على خطى أساطير حراسة المرمى فى مصر، مثل إكرامى والشحات وثابت البطل وأحمد شوبير وعادل المأمور ونادر السيد وعصام الحضري. فعلى الرغم من تلقيه عروضا مغرية من بعض أندية الدورى الممتاز بعد هبوط فريقه طنطا قبل عامين، إلا أنه أصر على البقاء مع الفريق وخوض تحدٍّ جديد فى دورى المظاليم، ولم يلتفت لانتقاد الصحف والمواقع؛ ليقود طنطا من جديد وللمرة الثانية فى الصعود للدورى الممتاز الموسم المقبل؛ ليكون أهم عنصر فى الفريق.

حوارنا اليوم سيكون مع الحارس الموهوب إسلام طارق، حارس مرمى فريق طنطا، الذى سيكون له شأن كبير بالكرة المصرية

فى البداية كيف عاد نادى طنطا من المظاليم إلى الأضواء من جديد؟

منذ هبوط نادى طنطا منذ أكثر من عامين ونحن تعاهدنا كلاعبين على الصعود مرة أخرى للدورى الممتاز، فنحن بقينا فى الدورى المصرى موسمين، وقدمنا فيهما مباريات ونتائج ممتازة، وقمنا بإحراج الكبار، واستطعنا البقاء فى الموسم الأول بالدورى الممتاز، ولكن غياب التوفيق لازمنا الموسم الثانى، وهبطنا للدرجة الثانية، ومنذ ذلك الحين والكل تكاتَفَ من لاعبين وجماهير وإدارة وجهاز فنى؛ من أجل العودة من جديد لدورى الأضواء والشهرة، وهذا ما حدث بفضل الله سبحانه وتعالى.

ما الدور الذى لعبه الكابتن أيمن المزين المدير الفنى فى هذا الصعود؟

تعامل نفسيًّا معنا بشكل ممتاز؛ حيث إن لديه خبرات كبيرة مع الأندية التى قام بتصعيدها للدورى الممتاز، وكنا نحتاج لهذه الخبرات فى ذلك التوقيت الصعب. الكابتن أيمن المزين أعاد نادى طنطا من جديد للصورة، وواثق أنه إذا استمر معنا فى الممتاز، سنحقق نتائج طيبة، ونبقى فى الدوري.

ما هو طموح نادى طنطا فى الموسم الجديد؟

طموحنا كما قلت هو البقاء فى الدورى الممتاز الموسم المقبل وعدم الهبوط، ولنكن واقعيين فصعب جدًّا علينا المنافسة على اللقب أو الدخول إلى المربع الذهبى؛ لذا أرى أن بقاءنا فى المسابقة هو أفضل إنجاز يمكن تحقيقه الموسم المقبل.

هل سنرى فريقًا مختلفًا عن الموسم قبل الماضي؟

بالتأكيد سنبذل كل جهدنا من أجل إسعاد الجماهير، وسنحاول تقديم أداء وعروض طيبة تليق بالنادى وتاريخه.

اقرأ أيضًا:أحمد حسن: علاقتي بحسام البدري جيدة.. واستفدت منه في بيراميدز

لا يزال فى تعاقدك مع أبناء السيد البدوى موسم آخر.. هل ستجدد؟

حتى الآن لم أجدد تعاقدى مع نادى طنطا؛ بسبب عدم موافقة الإدارة على مطالبى المادية، ولكني مرتبط بتعاقدى حتى نهاية الموسم المقبل مع طنطا، وسأظهر مع الفريق بالدورى الممتاز وجاهز لحراسة عرين الفريق، وفى النهاية هى وجهة نظر الجهاز الفني.

لماذا لم ترحل عن الفريق عقب الهبوط لتستمرَّ فى الممتاز؟

بعد هبوط الفريق تحدَّثَ معى الكابتن علاء عكاشة مدير الكرة فى النادى، وأقنعنى بالبقاء، وقال لى بأنهم سوف يصعدون مرة أخرى إلى دورى الأضواء والشهرة، كما أن اللاعبين الباقين فى الفريق كانوا من ضمن عناصر الفريق الأساسية؛ ولذلك تم الإبقاء عليهم داخل صفوف الفريق.

ما حقيقة انقطاعك عن تدريبات الفريق ومطالبتك بالرحيل عقب الهبوط؟

لا هذا لم يحدث، وكل هذا كلام مواقع وصحف لا أساس له من الصحة. نادى طنطا فريق كبير، وأنا لاعب محترف، وأعرف قيمة هذا النادى وجماهيره.

بعد هبوط الفريق فى الموسم قبل الماضى هل كان لديك عروض من بعض أندية الدورى الممتاز؟

نعم كانت هناك عروض، سواء رسمية أو شفهية، وعلى رأس هذه العروض ناديا الزمالك وسموحة، اللذين كانت لديهما رغبة قوية فى التعاقد معى، لكن إدارة نادى طنطا رفضت؛ لعدم وجود بديل قوى لى بالفريق في ذلك الوقت.

هل موسم المظاليم أثر على مستواك؟

لا بالعكس، موسم المظاليم زادنى قوة وإصرارًا، وجدد طموحى أن أكون حارس منتخب مصر الفترة المقبلة، فاللعب فى الدرجة الثانية صعب على أى لاعب؛ نظرًا لقوة الفرق وشدة المنافسة ورغبة كل فريق فى الصعود للممتاز.

من هو مثلك الأعلى فى حراسة المرمى؟

عالميًّا الحارس الألمانى مانويل نوير. أما محليًّا فالحارس الكبير عصام الحضري.

من الحارس الأفضل فى مصر حاليًّا؟

هناك الكثيرون حقيقة يستحقون لقب الأفضل وليس واحدًا فقط، فهناك حارس الزمالك محمود عبد الرحيم جنش وحارس الأهلى محمد الشناوى وحارس الإنتاج عامر عامر وحارس بيراميدز أحمد الشناوى، وغيرهم من الحراس المميزين.

من أقوى مهاجم واجهته خلال موسم طنطا الأخير فى الممتاز ؟

وليد أزارو لاعب الأهلى؛ فهو من أسرع مهاجمى الدورى الممتاز، ودائمًا ما يسبب إزعاجًا لأى خط دفاع.

كيف ترى استمرار عصام الحضرى فى الملاعب حتى الآن؟

أسطورة كبيرة لن تتكرر مرة أخرى فى الكرة الإفريقية. عصام الحضرى حالة يجب أن تدرس للأجيال القادمة فى الإصرار والعزيمة وخلق دوافع جديدة وعدم اليأس. الحضرى اسم كبير فى مركز حراسة المرمى على مستوى العالم، مثل بوفون ونوير وكاسياس ودى خيا.

أخيرًا ماذا تقول لجماهير وعشاق نادى طنطا؟

أطلب منهم دعمنا بقوة الفترة المقبلة والوقوف خلفنا؛ للبقاء فى الممتاز وعدم الهبوط مرة أخرى. جماهير نادى طنطا سيكون لهم دور كبير فى شكل الفريق الموسم المقبل.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً