اعلان

أول جلسة علنية.. وصول البشير إلى مقر محاكمته (فيديو)

وصول البشير الى المحكمة في اول جلسة معلنة مباشرة
كتب : وكالات

وصل الرئيس السوداني السابق عمر البشير وسط إجراءات أمنية مشددة الى المحكمة قبل قليل حيث يجرى محاكمته علنا وبحضور إعلامي كبير.

عمر البشير

معهد التدريب القضائي بضاحية أركويت

محاكمة البشير

وكان قد قالت مصادر صحفية إن جلسة محاكمة الرئيس السوداني عمر البشير ستعقد اليوم بمعهد التدريب القضائي بضاحية أركويت شرقي العاصمة الخرطوم.

الخرطوم

ونقلت جريدة الصيحة اليوم ان محاكمة البشير تنعقد صباح اليوم الإثنين، وسط إجراءات أمنية مُشددة، الجلسة المؤجلة لمحاكمة الرئيس السابق عمر البشير، بمباني معهد العلوم القضائية بضاحية أركويت بالخرطوم برئاسة قاضي محكمة الاستئناف د. الصادق عبد الرحمن الفكي في الدّعوى الجنائية ضد البشير وفقاً لتُهم تحت طائلة مواد حيازة النقد الأجنبي والثراء الحرام ومُخالفة الطوارئ، بجانب حيازة نقد سُوداني يتجاوز المبلغ المسموح به. وحدّدت المحكمة التاسعة من صباح اليوم موعداً لانعقاد الجلسة، بعد أن تم إعلان المتهم في وقت سابق.

وكانت المحكمة أجلت الجلسات حتى 17 أغسطس الحالي “السبت” لعدم حضور البشير من السجن لدواعٍ أمنية، وتم تأجيلها إلى اليوم (19 أغسطس).

كما أن محاكمة البشير التي كانت قد تأجلت من السبت إلى الاثنين تزامنا مع التوقيع النهائي على وثائق الحكومة الانتقالية ستنظر في الدعوى الجنائية ضده وفقاً لتُهم تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والنقد السوداني، والثراء غير المشروع، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد. حيث تم العثور في منزل البشير على مبلغ 7 ملايين يورو و350 ألف دولار، و5 ملايين جنيه سوداني.

الجيش السوداني

محاكمة البشير

اقرأ أيضا..بسبب الملابس الداخلية.. مصرية تحرر محضرًا ضد جارها الكويتي بعدما هددها بالقتل

يذكر أن الجيش السوداني كان عزل البشير عن حكمه الذي امتد لـ30 عاما بعد ازدياد الاحتجاجات الشعبية في الحادي عشر من إبريل الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي