اعلان

أبطال اليد.. كل ما تريد معرفته عن منتخب الناشئين بعد فوزه بالمونديال

المنتخب المصري للناشئين كرة اليد

توج المنتخب المصري للناشئين كرة اليد، للمرة الأولى في تاريخه، ببطولة كأس العالم، في نسخته المقامة في مقدونيا، بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد، بنتيجة 32-28. وبدأت المباراة بسيطرة من المنتخب المصري، الذي تمكن من اقتناص المبادرة أمام المنتخب الألماني، لينتهي شطر الشوط الأول بتقدم الفراعنة 8-5.

وبمرور الوقت، تمكن منتخب ألمانيا من تحسين الأداء، إلا أن الفراعنة واصلوا التقدم، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 19- 13 لمصلحة منتخب مصر، وفي الشوط الثاني من المباراة، تراجع أداء منتخب مصر بشكل حاد، مما جعل منتخب ألمانيا يعود بالنتيجة ويقلص الفارق إلى ثلاث أهداف فقط، إلا أن منتخب مصر استجمع قواه ليواصل تقدمه بنتيجة 24-20 بعد مرور 45 دقيقة من المواجهة.

اقرأ أيضًا:يُلقب بـ الأخطبوط ويلعب في الأهلي.. من هو عبدالرحمن حميد أفضل حارس في مونديال اليد للناشئين

وحقق منتخب مصر الفوز في المباراة بنتيجة 32-28، ليتوج ببطولة كأس العالم للناشئين كرة اليد، للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضًا:اتحاد الكرة يوضح موقف ثلاثي الأهلي من السوبر أمام الزمالك.. رسميًا

ويقدم "أهل مصر" كل ما تريد معرفته عن بطل العالم لكرة اليد للناشئين

قائمة شرف اللاعبين

عبدالرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

الجهاز الفني للأبطال

مجدي أبو المجد، مديرًا فنيًا ويعاونه كل من حمادة الروبي وحسين زكي.

مشوار الفراعنة في المونديال

مصر دشنت مشاركتها أمام السويد بنتيجة 32 /29 قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24 ثم الفوز على تايوان 36/ 25 ثم كندا 47 /20 وأخيرًا المجر 31 /24، كل ذلك في دور المجموعات.

دور الـ16.. مصر يهزم سلوفينيا 30 / 23، ثم في دور الـ8 فازت على أيسلندا بنتيجة 35 /31 ، وفي لقاء نصف النهائي فاز المنتخب على البرتغال 41 /36، وكان الفوز في النهائي على ألمانيا بنتيجة 32-27.

اللقب الأول في تاريخ مصر

هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها الفراعنة بالفوز باللقب على مستوى الناشئين

جوائز فردية

حسن وليد لاعب الفراعنة، حصل على هداف البطولة برصيد 51 هدفا، وجائزة أفضل جناح أيسر، كما حصل عبدالرحمن حميد على لقب أفضل حارس مرمى، أما أحمد هشام السيد لاعب نادي هليوبوليس فقد حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً