اعلان
اعلان

الجيش السوري يفرض سيطرته على الطريق الدولي بين خان شيخون ومعرة النعمان

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت قناة روسيا اليوم فى خبر عاجل لها منذ قليل عن قيام الجيش السوري بمواصلة عملياته العسكرية بريف إدلب الجنوبي مجبرا مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه على الانكفاء من مواقع استراتيجية شمال مدينة خان شيخون، تشرف ناريا على الطريق الدولي حماة دمشق.

الطريق الدولي حماة دمشق

تنظيم "جبهة النصرة

خان شيخون

بريف إدلب

وفي ريف إدلب أن الجيش السوري وصل إلى تخوم الطريق الدولي حماة – حلب فارضا سيطرته النارية على مقطع إستراتيجي منه يربط مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان.

الجيش السورى

وأضاف: إن وحدات الجيش السوري تابعت عملها العسكري بريف إدلب الجنوبي وتمكنت من السيطرة على تلة النمر وحرش الخان وتلة السيرياتل شمال غرب مدينة خان شيخون بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المنطقة.

وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش السوري باتت تشرف ناريا على مقطع الأوتستراد الدولي (حماة – حلب)، وهو المقطع الذي يمتد على المدخل الشمالي لمدينة خان شيخون وصولا إلى مدينة معرة النعمان.

خان شيخون

مدينة معرة النعمان

اقرأ أيضا.. لبنان تتسلم 150 مدرعة أمريكية جديدة

وبحسب ما نقله موقع "كاتيخون"، تتقدم وحدات الجيش السوري بالرغم من اتجاه آلاف المسلحين من الشمال إلى جبهات إدلب بعد تناقص احتمالات العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا ضد الوحدات الكردية على أثر الاتفاق الأمريكي التركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء