اعلان

التحالف العربي: الهجوم على حقل الشيبة يستهدف أمن الطاقة والاقتصاد العالمي

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم قوات "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، الذي تقوده السعودية، إن الاستهداف الحوثي لحقل الشيبة، جنوب غربي السعودية، لا يستهدف المملكة فقط، بل أمن الطاقة والاقتصاد العالمي.

ميليشيات الحوثي

تحالف دعم الشرعية

التحالف العربي

حقل الشيبة

وأشار المتحدث إلى أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات لحماية البنية التحتية والمنشآت للحفاظ على أمن الطاقة العالمي.

وقال تركي المالكي، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن "الهجوم على حقل الشيبة النفطي لا يستهدف المملكة فقط، بل أمن الطاقة والاقتصاد العالمي، ونتخذ كافة الإجراءات الصارمة لحماية البنية التحتية والمنشآت للحفاظ على أمن الطاقة العالمي".

وأضاف المالكي إن "التحقيقات في هذا الهجوم الإرهابي مستمرة، وسيتم الإعلان عن نتائجها لاحقا"، لافتا "الميليشيات الحوثية تعلن تحقيق أهداف، ولكن هذه ادعاءات مضللة".

وأعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران ، يوم السبت الماضي، استهداف حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي السعودية على الحدود مع الإمارات بـ10 طائرات مُسيرة.

اقرأ أيضا..عميد بلدية سبها الليبية يستنجد بالجيش لوقف عمليات الذبح

وجددت القوات المسلحة اليمنية، التابعة للحوثيين، الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت.

كما أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أن "فرق الاستجابة سيطرت على حريق محدود، وقع صباح اليوم السبت، في أحد مرافق معمل شيبة للغاز، ولم يتسبب الحادث في وقوع أي إصابات.

وأكدت الشركة، في بيان لها، أن "إمدادات عملائها من النفط الخام لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث، مشيرة إلى أنها ستنشر مزيدا من التفاصيل حال توفرها"، وذلك حسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً